الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدا لـ”القاهرة 24″.. محافظ قنا يكرم أول “طالعة نخل” في الصعيد

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 01:41 م

كرم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الاثنين، صبرية السباعي أحمد عسران من قرية “الحلة” التابعة لمركز قوص وهي أول فتاة تعمل في مهنة تسلق النخيل بمحافظة قنا، بحضور حازم عمر نائب المحافظ وكمال شلبي سكرتير عام المحافظة والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتورة هدى سعدي مقرر المجلس القومي للمرأة.

تكريم أول طالعة نخل في الصعيد

ومنح محافظ قنا شهادة تقدير ومكافأة مالية تقديرا لجهودها في ممارسة تسلق النخيل منذ أن كان عمرها 8 سنوات للمساعدة في الإنفاق علي أسرتها، موضحا أن صبرية السباعي تعمل بمهنة لها صعوبتها ومخاطرها، ولكنها تحدت العادات والتقاليد التي يفرضها المجتمع على عمل المرأة بصورة عامة.

“منى قوت” أول طالعة نخل في الصعيد: قسوة والدي كانت البداية وواجهت التنمر بالإصرار (صور)

وأكد المحافظ أن تكريم صبرية السباعي هو تكريم لقيمة العمل والكفاح وتحدى الظروف وخاصة السيدات العاملات فى المهن الصعبة التى يعتقد البعض أنها ترتبط بالرجال فقط، لذلك تكريم هذه النماذج المشرفة هو تكريم للمرأة المصرية بصفة عامة. وفي وقت سابق، قال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، إن المديرية تنوي تكريم صبرية السباعي عسران الشهيرة بـ”منى قوت”، أول طالعة نخل في الصعيد، تقديرا لعملها الشاق، في القريب العاجل، وذلك بعد تناول قصتها على نطاق واسع من وسائل الإعلام.

بعد نشر قصتها.. “تضامن قنا” تعلن تكريم أول “طالعة نخل” في الصعيد

وأضاف الباز في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن دور مديرية التضامن تشجيع النماذج الإيجابية وتكريمها، ومنحها مكافئة مالية، مؤكدًا أن منى قوت نموذج مشرف لسيدات محافظة قنا التي تحدت العادات والتقاليد لتعمل في مهنة صعبة، لمساعدة أسرتها.

تابع مواقعنا