الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر عن مهاجمة الإسلام: تصريحات غير مسؤولة وغطاءً لتحقيق مكاسب سياسية واهية

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 01:25 م

هاجم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بعض التصريحات التي وصفها بغير المسؤولة، والتي تهاجم الدين الإسلامي، مؤكدًا أن ذاك السلوك اللا حضاري يؤسس لثقافة الكراهية والعنصرية ويولد الإرهاب.

وقال شيخ الأزهر الشريف، في منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “في الوقت الذي نسعى فيه مع حكماء الغرب لتعزيز قيم المواطنة والتعايش، تصدرُ تصريحات غير مسؤولة، تتخذ من الهجوم على الإسلام غطاءً لتحقيق مكاسب سياسية واهية”، مستكملًا: “هذا السلوك اللاحضاري ضد الأديان يؤسِّس لثقافة الكراهية والعنصرية ويولِّد الإرهاب”.

منشور شيخ الأزهر الشريف
منشور شيخ الأزهر الشريف

وكان إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، شن هجومًا حادًا على الدين الإسلامي، الجمعة الماضية، قائلًا إن الدين الإسلامي يمر بأزمة في كل مكان في العالم، وكل أزماته مرتبطة بالتوترات مع الأصوليين، مشددًا أن على الدولة الفرنسية مكافحة الانفصالية الإسلامية، التي تؤدي في نهاية المطاف إلى تأسيس مجتمع مضاد.

وأضاف الرئيس الفرنسي: “هناك في هذا الإسلام الراديكالي، الذي هو صلب موضوعنا، إرادة علنية لإظهار تنظيم منهجي يهدف إلى الالتفاف على قوانين الجمهورية وخلق قانون موازٍ له قيم أخرى، وتطوير تنظيم آخر للمجتمع”.

ماكرون: بعض المسلمين يعيشون أزمة وعلى فرنسا مكافحة الانفصالية الإسلامية

تابع مواقعنا