الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طريقة تقديم شكاوى تكافل وكرامة والاستعلام والاشتراك في البرنامج

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 08:46 م

نستعرض في هذا التقرير كيفية تقديم شكاوى تكافل وكرامة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وكل ما يتعلق بالاستعلام أو تقديم الشكاوى لحاملي بطاقات برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامنا الاجتماعي، وطريقة تقديم الشكوى أو الاستعلام عن أي شيء تريده.

شكاوى تكافل وكرامة.. شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي

يمكن تقديم شكاوى تكافل وكرامة من خلال أكثر من طريقة أبرزها من خلال البوابة الإلكترونية والموقع المخصص لتقديم الشكاوى الخاصة بهذا البرنامج عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي على الإنترنت، ورابط بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة هو: https://tk.moss.gov.eg/

وهذا الرابط خاص بالاستعلام عن موقف بطاقات تكافل وكرامة أو تقديم أية شكاوى في هذا الشأن، ويطلب الموقع بعد الدخول إلى الرابط إدخال الرقم القومي لصاحب كارت تكافل او كرامة، ثم الضغط على أي من الخيارين مالتاحين أسفل المربع المخصص لكتابة الرقم القومي، سواء بالاستعلام أو تقديم شكوى.

كما يمكن تقديم شكاوى تكافل وكرامة أو الاستفسار عن أي شيء آخر من خلال صفحة وزارة التضامن الاجتماعي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ورابط الصفحة هو : https://www.facebook.com/MoSS.Egypt/

وطريقة كتابة أو تقديم شكوى من خلال صفحة الوزارة على موقع فيسبوك، هي كالتالي:

إذا كان لديك شكوى أو استفسار، برجاء ارسال بيانات الشكوى بالتفصيل وصاحب الشكوى في رسالة للمتابعة والمساعدة: -الاسم رباعي -بطاقة الرقم القومي -العنوان بالتفصيل -تفاصيل الشكوى -رقم هاتف للمتابعة

وهذه هي لطريقة الثانية بعد البوابة الإلكترونية لاستعلام وتلقى ومعالجة شكاوى برنامج تكافل وكرامة المذكورة سابقة وتعد هي الوسيلة الأبرز والأساسية لأية شكاوى متعلقة ببرنامج الدعم تكافل وكرامة.

أرقام شكاوى تكافل وكرامة 

هناك رقم الخط الساخن الذي تستقبل عليه الوزارة شكاوى تكافل وكرامة وهو كالتالي: ١٩٦٨٠

كما يوجد البريد الالكترونى لاستقبال والرد على الشكاوي وهو: [email protected]

​فيديو عرض خطوات الاستعلام أو تسجيل ومتابعة شكاوى تكافل وكرامة من خلال البوابة الإلكترونية لاستعلام وتلقى ومعالجة شكاوى برنامج تكافل وكرامة:

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد صرحت قبل عدة أشهر بأن ميزانية الدعم المحصصة لبرنامج تكافل وكرامة خلال العام المالي 2020/2021 هي  19 مليارا و300 مليون جنيه.

التسجيل في تكافل وكرامة 2021

إجراءات التسجيل في برنامج تكافل وكرامة هي:

التوجه للوحدة الاجتماعية التابعة لمحل سكن المتقدم وإحضار المستندات المطلوبة الآتية: صور بطاقة الرقم القومى سارية وعلى العنوان الحالى للأفراد 18 سنة فأكثر. صور قسيمة الزواج أو الطلاق. صور شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة مميكنة (شهادة كمبيوتر) للأفراد أقل من 18 سنه. صورة من بطاقة التموين المميكنة مسجل عليها اسم مكتب التموين إن وجدت. قيد مدرسى لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين جامعيا. كود كشف الاعاقة من اللجان الطبيه فى حالة المرض المزمن والإعاقة. صورة شهادة وفاة الزوج / الزوجة للأرامل. صورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال. صورة إقرار الوصاية للأيتام. صورة شهادة السجن لحالات سجن الأب او الأم.

ويمكن الاطلاع على هذا الرابط لمزيد من التفاصيل: https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/program-details.aspx?pid=10

تابع مواقعنا