الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرتضي منصور لم يعد رئيس نادي الزمالك.. اللجنة الأوليمبية تفجر مفاجأة بشأن انتخابات النادي

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 12:10 م

بعد قرار اللجنة الأوليمبية أن مرتضي منصور لم يعد رئيس نادي الزمالك، كشف المهندس شريف العريان، رئيس اتحاد الخماسي الحديث وسكرتير اللجنة الأوليمبية المصرية، رأي اللجنة الأوليمية في لائحة نادي الزمالك التي تنص على أن لا يحق لأى جهة التحقيق مع مرتضى منصور.

وقال العريان فى تصريحات إذاعية:”مفيش حاجة اسمها لائحة الزمالك تنص على أن رئيس النادى لا يحق لأى جهة التحقيق معه، وليس هناك حديث أيضاً عن الحصانة البرلمانية”.

وأضاف العريان: “نحن بصدد قضية رياضية لا علاقة لها بالحصانة، وعلى سبيل المثال اتحاد الكرة يستطيع إيقاف نادٍ بحسب لوائح الجبلاية هذا إجراء طبيعي حتى لو هذا النادي أو رئيسه ذو صفة برلمانية”.

مرتضي منصور لم يعد رئيس نادي الزمالك

وأشار العريان إلى أن الزمالك قدم لنا شكوى بالأمس ضد الأهلي وتم تحويلها للدراسة مثلما حدث في كل الشكاوى السابقة، نحن نتبع كل الخطوات القانونية مع كل الشكاوى وتأخد نفس المسار”

واسترسل العريان:” قبل 30 أكتوبر يجب أن يدعو مجلس الزمالك لعقد الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات المقبلة على الأماكن الشاغرة وإذا لم يكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية سوف يستكمل المجلس الحالي إدارة الزمالك دون رئيس حتى موعد الانتخابات المقبلة بعد عام”.

وأكد العريان، أن يحق لمرتضى منصور دخول الزمالك كعضو ولكن ليس من حقه العمل في أي شيء يخص الرياضة كما لايحق له الترشح في الانتخابات المقبلة مجدداً”.

مقر نادي الزمالك
مقر نادي الزمالك

مرتضي منصور لم يعد رئيس نادي الزمالك

وأضاف العريان، لا أعلم شيئاً عن خطاب مجلس النواب للجنة الأولمبية، سمعت عنه من الإعلام فقط، البرلمان فوق رأسنا ولكن الموضوع رياضي بحت وليس له شق جنائي، وبالتالي ليس هناك أي تعارض.

وأكمل العريان، سيتم إبلاغ النيابة العامة بكل القرارات ونتائج التحقيق لأن هناك أموراً سوف تتولى النيابة تنفيذها، وسوف نخطر مرتضى منصور بالقرارات بشكل رسمي، ثم نخطر جميع الجهات الرياضية مثل وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة كما سوف نخطر اللجنة الاوليمبية الدولية لإعلامهم بالقرارات.

وأردف العريان، وزير الشباب والرياضة ليس له علاقة بالأمر، قرارات اللجنة الأوليمبية ملزمة لجميع الجهات الرياضية فى مصر، ولو رفض رئيس الزمالك تنفيذ القرار ومارس مهام عمله سوف يكون تحدياً للجنة.

وتابع العريان:” حتى الآن الزمالك ليس طرف في الأزمة ولكن في حال إصرار مجلس الإدارة ومساندته للرئيس سوف يتعرض الزمالك للإيقاف رياضياً داخل مصر”.

وبشأن تراجع اللجنة الأولمبية عن القرارات، علق العريان قائلًا:” ليس هناك تراجعاً، القرارات ملزمة وبإمكان رئيس الزمالك الاستئناف وتقديم الدلائل التي تؤكد صحة موقفه وسيتم النظر فيها وإن صحت سوف يتم تقليل العقوبة وإن لم تكون شرعية سوف تستمر العقوبة ولكن رئيس الزمالك رفض أساساً حضور التحقيق”.

اللجنة الأوليمبية: مرتضى منصور ليس رئيسًا للزمالك حاليًا

تابع مواقعنا