الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو المصري الذي اختارته الأمم المتحدة ضمن فريق شباب قيادة التنمية المستدامة 2020؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 12:24 ص

2020 لم يكن عام سعيد على بعض الأشخاص، نظرًا لجائحة كورونا التي اجتاحت العالم منذ بداية العام، إلا أن لؤي رضوان، الناشط في مجال البيئة، كان من القليلين الذين ابتسم له هذا العام، عندما اختارته الأمم المتحدة ضمن القادة الشباب من أجل أهداف التنمية المستدامة لعام 2020.

ويمثل القادة الشباب من أجل أهداف التنمية  المستدامة لعام 2002، أصواتا متنوعة للشباب من مختلف مناطق العالم، وهم مسؤولون، بشكل جماعي، عن حشد ملايين الشباب لدعم هذه الأهداف.

وقال لؤي رضوان، الذي تم اختياره ضمن تلك المجموعة، خلال حواره في أخبار الأمم المتحدة، إنه يبلغ من العمر 21 عام، ويدرس الهندسة البيئية في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أنه يعمل على توفر حلول للمشاكل البيئية في مصر، و يساعد الشباب الآخرين في كيفية بدء مشاريعهم الخضراء التي تساعد على حل المشاكل البيئية.

لؤي رضوان

وعن كيفية اختيارك ضمن القادة الشباب من أجل أهداف التنمية المستدامة لعام 2020، أكد الشاب، أنه كان في سبتمبر الماضي، قد حضر قمة المناخ للشباب ممثلا للشباب المصري والعربي والأفريقي، لعرض إحدى مشاريعه عندما عاد إلى مصر تم فتح باب التقديم، وقدم ضمن أكثر من 7 آلاف شاب يمثلون 172 دولة، وأخيرًا تم قبوله ليكون ضمن القادة الـ17.

وأكد رضوان، خلال حواره، أن هذا الاختيار يمثل فرصة هامة بالنسبة له وسيساعده على تطوير مشاريعه وعمله ونشر الوعي عن أهمية أهداف التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة وكوكب الأرض.

وتابع، أن خلال الفترة الأخيرة بدأت الكثير من الدول العربية تهتم بمجال التنمية المستدامة على سبيل المثال، نجد أن مصر والإمارات ودول أخرى في منطقة الخليج تهتم بالطاقة المتجددة وإنشاء مدن خضراء صديقة للبيئة وهذا مؤشر جيد يدل على أننا نسير في الاتجاه الصحيح.

تابع مواقعنا