الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متى تظهر نتيجة اختبارات مدارس المتفوقين 2020؟ التعليم تجيب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 02:15 م

يبحث العديد من طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور من المتقدمين للالتحاق بالصف الأول الثانوي بمدارس steem للعلوم والتكنولوجيا، عن موعد ظهور نتيجة اختبارات مدارس المتفوقين 2020، لبدء إجراءات القبول بالمدرسة وتقديم الأوراق، أو الالتحاق بأي مدرسة عادية من مدارس الثانوية العامة.

يأتي ذلك بعد أداء الطلاب لاختبارات القبول خلال الفترة الماضية، وانتظار إعلان النتائج بالتزامن مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، حيث يطمح الطلاب إلى معرفة مصيرهم قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، وهو ما تحاول وزارة التربية والتعليم توفيره خلال الأيام الحالية.

ويستعرض موقع القاهرة 24، كافة التفاصيل الخاصة بموعد إعلان نتيجة اختبارات مدارس المتفوقين 2020، وكافة تفاصيل الالتحاق بالمدرسة بعد الشروط الموضوعة من وزارة التربية والتعليم وذلك من خلال التقرير التالي:-

مدارس steem للمتفوقين

هي مجموعة من المدارس التي أنشأتها وزارة التربية والتعليم، للطلاب المتفوقين في المرحلة الإعدادية، لقضاء فترة الدراسة بالمرحلة الثانوية بها، من خلال نظام تعليمي أكثر جودة من المدارس الحكومية والتجريبية، ووفق شروط صارمة تضمن اختيار الطلاب المميزين فقط، حيث يتم تأهيل الطلاب ليصبحوا من العلماء المصريين في المستقبل، وتمنح مدارس المتفوقين الطلاب براءات الاختراع الخاصة بمشروعتهم.

شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين

وتشترط مدارس المتفوقين، أن يكون الطالب حاصل على شهادة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي المنقضي 2019-2020، ومن أصحاب الدور الأول، بواقع 98% وحاصل على الدرجة النهائية في إحدى مواد العلوم أو الرياضيات أو اللغة الإنجليزية، أو مجموع 95% مقابل حصوله على الدرجة النهائية في مادتين من المواد الثلاثة السابقة.

اقرأ أيضًا: إتاحة فرصة جديدة للمتضررين من المشاكل التقنية خلال اختبارات القبول بمدارس المتفوقين

ويجب على الطالب، اجتياز معيار النجاح فى كل مكونات الاختبار الإلكتروني، وفقًا لمعيار النجاح الذى يحدده المركز القومي للامتحانات، والمجموع الاعتبار لمكونات الاختبار الالكترونى وفقا لمعايير يضعها المركز القومى للامتحانات.

نتيجة اختبارات مدارس المتفوقين 2020

وأعلنت مدارس المتفوقين، فتح باب التقدم للالتحاق بها في 22 أغسطس الماضي وحتى يوم 31 من الشهر ذاته، قبل أن يتم إجراء الاختبارات في الفترة من 13 إلى 16 سبتمبر الماضي.

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، أنه ينتظر إرسال النتيجة إلى قطاع التعليم من مركز الامتحانات لإعلانها غدًا الثلاثاء، موضحًا أن تصحيح نتيجة امتحان الطلاب يتم من خلال المركز القومي للامتحانات.

 

تابع مواقعنا