• بحث عن
  • “الحياة” تكشف مواعيد عرض فيلم الممر على شاشتها اليوم (فيديو)

    سهر عوض

    كشفت فضائية “الحياة”، عن مواعيد عرض فيلم الممر ، اليوم الثلاثاء الموافق السادس من أكتوبر، تزامنًا مع حلول الذكرى السابعة والأربعون، على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، التي يحتفل بها المصريون اليوم، ويجلسون أمام التلفاز ليشاهدون أفلامهم المفضلة.

    وأعلنت قناة الحياة عبر صفحتها الرسمية موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عرض فيلم الممر مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 10 مساءً، حيث ينتظره الجمهور المصري.

    ومن الممكن، مشاهدة فيلم الممر في أي وقت عبر “watch it”، أو من خلال التطبيق المتاح على الهواتف المحمولة.

    فيلم الممر يتناول قوات الصاعقة المصرية، خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل، يدُعى (نور) ويناقش المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

    موعد عرض فيلم الممر

    الفيلم تبدأ أحداثه بعد النكسة بشكل مباشر، تلك الفترة التي تعرف بـ”حرب الاستنزاف” وتمثل البداية الحقيقة لحرب أكتوبر، وتستمر لساعتين ونصف، وتكون حول مهمة ضرب معسكر للعدو بسيناء، يضم مخزون احتياطي كبير لسلاح العدو، ويتم تكليف الضابط “نور” أحمد عز بهذه المهمة، ولإضفاء المزيد من الصعوبة على العملية، ينصدم المشاهدين بأن هذا المعسكر يضم مجموعة من الأسرى المصريين.

    العمل كان من بطولة أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، وهند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة، وحجاج عبد العظيم، ومن إخراج وتأليف شريف عرفة.

    وسبق، وقال الفنان أحمد عز، إن تجربة الفيلم من أمتع التجارب الفنية التي شارك فيها خلال مشواره، خاصة في ظل وجود مخرج كبير مثل شريف عرفة، والذي يعد هذا أول عمل سينمائي معه على الرغم من عمله معه في كثير من الإعلانات، ولكن الظروف لم تكون متاحة لتقديم عمل سينمائي قبل ذلك، كما كان يتمنى دائمًا مشاركته في العديد من الأعمال.

    فيلم الممر

    وعن فيلم الممر كشف عز، خلال حوار تلفزيوني، تفاصيل جملة ”البسوا المموه.. بيخافو منه”، والتي أصبحت تريند مواقع التواصل الاجتماعي،  فور طرح الفيلم بدور العرض السينمائية، وانتشرت على ألسنة المصريين بشكل غير متوقع في الشارع المصري، قائلا: “إن هذه الجملة خرجت بشكل جمله المخرج شريف عرفة، وخرجت بشكل تلقائي أثناء تصوير المشهد”، مؤكدا أنه في الحقيقة لم يكن يتوقع كل هذا النجاح والانتشار الكبير لها لدى الشعب المصري.

    أحمد عز يكشف تفاصيل جملة “البسوا المموه.. بيخافوا منه” بفيلم الممر (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق