الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المفرج عنهم بالعفو الرئاسي: استفدنا الكثير داخل السجن وسعداء بالخروج (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 08:12 م

قام قطاع السجون بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج، حيث انتهت أعمال هذه اللجان إلى الإفراج بالعفو عن 1822 نزيلًا، والإفراج الشرطي عن 259 آخرين.

وقد أعرب المفرج عنهم بالعفو الرئاسي عن سعادتهم البالغة بالخروج من السجن، وأشار أحد المفرج عنهم بالعفو أنه تعلّم الكثير خلال فترة تواجده بالسجن، مضيفًا أنه من ضمن تلك الأشياء التى تعلمها كيفية عمل المأكولات.

كما أوضح آخر أنه سعيد بالرعاية الطبية والمعيشية التى شاهدها وعايشها داخل السجن بالإضافة للرعاية الطبية والتجهيزات.

كما أكد أحد المفرج عنهم على وجود إهتمام طبي وإجراءات إحترازية للوقاية من فيروس كورونا، قائلًا ” كل يوم كشوفات على المساجين”.

“عيالي وحشوني شكرا ياريس”.. شاهد فرحة المساجين الحاصلين على عفو رئاسي (فيديو)

وقالت إحدى المفرج عنهم ” الحمد لله، بحمد ربنا أنى طالعه فى عفو 6 أكتوبر، ومبسوطة أنى خارجه عشان بنتى”، بينما أوضحت أخرى أنها سعيدة بالخروج خاصة أنها أخيرا سوف ترى أبنائها الأربعة.

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 553 لسنة 2020 بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر لسنة 2020، وكذلك لائحة قانون السجون بشأن الإفراج تحت شرط لمن استوفوا شروط الإفراج.

كما تأتي هذه الخطوة استمرارًا لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع، وكذلك نهج الوزارة بالتوسع في إجراءات الإفراج عن النزلاء.

تابع مواقعنا