السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل إزالة تقرير كورونا الأسبوعي بشأن محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء (صور)

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 12:30 م

قال الدكتور أشرف الفقى استشارى الأبحاث الإكلينكية والمناعة بالولايات المتحدة، إن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أزال تقرير كورونا الأسبوعي عن إحصاء محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء.

ونشر الفقى تدوينة له عبر حسابة الخاص بـ”فيس بوك” قائلاً: “بعد كتابتى البوست الأخير بساعات قليلة، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء يزيل تقرير الكورونا الاسبوعي (الذي يعكس إحصاء محافظتى البحر الاحمر وجنوب سيناء) الصادر من المركز يوم 23 سبتمبر من موقعه ويبقي علي التقرير الأسبوعي الذي قبله والذي لا يتضمن هذا الإحصاء البيانى أصلا”.

وتابع: “الصورة الأولى تعكس التقرير الذي ذكرته وتاريخه، الصورة الثانية تشير إلى إزالة التقرير الذي صدر بذلك التاريخ من موقع المركز التابع لمجلس الوزراء في الساعات القليلة الماضية التالية لكتابتى والإبقاء علي التقرير الصادر في الأسبوع اللي قبله فقط والذي لا يتضمن هذا الإحصاء”.

والبداية كانت مع نشر الفقى تدوينة مطولة عبر حسابه أكد خلالها أن مركز معلومات الوزراء نشر في تحليل بيانى وصفه بـ”الصادم” عن محافظتي (الغردقة) و(شرم الشيخ) بأنهما الأعلي إصابة بفيروس الكورونا.

وقال الفقي إن هذا التقرير كارثي لعدة أسباب أولها: “أن السياح الأجانب القادمين للمدينتين، مصابين بالكورونا ويسكبون المرض في المدينتين وسط عمال فنادقها وسكانها قبل مغادرتهم عائدين لبلادهم علي عكس بقية محافظات مصر التى لا تشهد نفس معدل دخول الأجانب اليها.

المعهد القومي للبحوث الفلكية: هزة أرضية تضرب شرم الشيخ بقوة 3.1 ريختير

وأضاف ، التحاليل الميدانية العشوائية التى تقوم بها الدولة و تأمر الفنادق بإجرائها لموظفيها بإنتظام هي السبب في إكتشاف “تفشي” المرض في المدينتين، و في ظل غياب إجراء مماثل في الوجه البحري و العاصمة و الصعيد بيظهر عدد الاصابات أنه أقل و لكنه في حقيقة الأمر متفشي أيضا و لكن لا يتم فحصه ميدانياً دورياً كالمحافظاتين السياحيتين المذكورتين

واتم تدوينتة بقوله:” الإحصاء المذكور مش أشرف الفقي اللي أصدره، ده الحكومة اللي أصدرته، نقول تانى:الحكومة اللي أصدرته، ورغم ذلك محدش أمعن النظر إليه دقيقتين علي مدي الأيام الماضية منذ إصداره و فكر ما قد يكون تفسير ودلالة هذا الإحصاء.

تابع مواقعنا