الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ذكرى نصر أكتوبر الـ47

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 04:00 م

تصدرت كلمة الرئيسي عبد الفتاح السيسي في ذكرى نصر أكتوبر الـ47 عامًا، وانتصار المصريين في حرب أكتوبر المجيدة، محركات البحث في جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، للاطلاع على أبرز ما جاء فيها، تزامنًا مع احتفالات المصريين بالانتصار الكبير للقوات المسلحة.

ويستعرض موقع القاهرة 24، أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ذكرى نصر أكتوبر الـ47، من خلال التقرير التالي:-

كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ذكرى نصر أكتوبر

بدأ السيسي كلمته قائلًا: “تحل علينا اليوم الذكرى السابعة والأربعون لنصر أكتوبر المجيد ذلك النصر الذي قاتل المصريون من أجله ودفعوا أثمانا غالية من دمائهم الطاهرة ليستردوا جزءًا غاليًا وعزيزًا من أرض الوطن الذى أقسمنا على حمايته وصون ترابه وحدوده مهما كان الثمن”.

اقرأ أيضًا: قرينة الرئيس: حرب أكتوبر انتصار عظيم ومثال لتكاتف الشعب وقواته المسلحة

وأضاف الرئيس السيسي: “مهما كانت التضحيات أتحدث إليكم اليوم لننظر ونتأمل في دلالات تجاربنا التاريخية والدورس التي تعلمناه فلقد علمنا نصر أكتوبر العظيم أن الأمة المصرية قادرة دومًا على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين”.

السيسي: الحق ينتصر ما دام يستند إلى القوة

وتابع الرئيس: “تعلمنا أيضا أن الحق الذي يستند إلى القوة تعلو كلمته وينتصر في النهاية وأن الشعب المصري لا يفرط في أرض وقادر على حمايتها، وأن حرب أكتوبر المجيدة لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها إنما كانت اختباريًا حقيقيًّا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقة”.

وأوضح السيسي، أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات، ومقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوب، مشيرًا إلى أن ما حققته مصر خلال السنوات القليلة الماضية على طريق تحقيق الأمن وترسيخ الاستقرار هو إنجاز يشهد به العالم لنا.

السيسي: الأطماع في مصر لن تنتهي

واختتم السيسي قائلًا: “شعب مصر العظيم لا يخفى عليكم أن الأطماع في مصر لن تنتهي وأن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لن تقل”، موضحًا أن “طريق تحقيق الأمن وترسيخ الاستقرار هو إنجاز يشهد به العالم لنا فالحفاظ على أمن وطن كبير بحجم مصر في منطقة صعبة وعالم مضطرب لهو بلا شك أمر يستوجب منا التوقف أمامه”.

تابع مواقعنا