الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلان أسماء الفائزين.. كل ما تريد معرفته عن مبادرة سفراء الإعلام الجديد

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 12:24 م

تصدر البحث عن سفراء الإعلام الجديد، محرك البحث الشهير جوجل، وذلك بعد إعلان وزارة الدولة لشئون الإعلام برئاسة الدكتور أسامة هيكل، عن أسماء الفائزين في المبادرة من الشباب الفعال على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وزارة الإعلام، قد أعلنت فتح باب التقديم للإشتراك في مسابقة سفراء الإعلام الجديد، بدءًا من 12 أغسطس 2020 وحتى 31 أغسطس الماضي، وذلك بعد تدشين منصة سفراء الإعلام الجديد في اليوم العالمي للشباب.

ويستعرض موقع القاهرة 24، أسماء الفائزين في مبادرة سفراء الإعلام الجديد، وأهم المعلومات عن المبادرة، وكيفية التسجيل فيها، وذلك من خلال التقرير التالي:-

منصة سفراء الإعلام الجديد

منصة سفراء الإعلام الجديد، هي منصة أطلقتها وزارة الدولة للإعلام، بالتزامن مع يوم الشباب العالمي، بهدف تعزيز الهوية المصرية، والتي تحدثت عن أهدافها وهي مخاطبة المنصة للشباب المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، بهدف تحقيق التواصل الدوري، والمستمر مع هؤلاء المؤثرين وتفعيل دورهم بالتعاون مع الوزارة ليصبحوا حلقة الوصل بين الدولة والشباب.

أهداف منصة سفراء الإعلام الجديد

وزارة الإعلام أوضحت أن أهداف المنصة تتمثل في دمج المؤثرين من الشباب في تطوير منظومة التواصل والإعلام الجديد، ودعم صورة مصر في الإعلام الجديد، وتقليص الفجوة بين الإعلام الجديد والإعلام التقليدي، فضلًا عن تعزيز الهوية المصرية.

وتنطلق المبادرة في ضوء رؤية مصر 2030، لدعم صورة مصر في الإعلام الحديث في شتى المجالات، من خلال دمج المؤثرين من الشباب في تطوير منظومة التواصل والإعلام الحديث وجمع التوصيات التي يقدمها الشباب ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الدولة للإعلام، إضافة إلى تقليص الفجوة بين الإعلام الحديث والإعلام التقليدي من خلال خلق رؤية إعلامية متكاملة.

مسابقة سفراء الإعلام وأهم الفائزين

وكما أوضحنا سابقًا، أطلقت الوزارة مسابقتها، وفتحت باب التسجيل خلال الفترة من 12 إلى 31 أغسطس الماضي، من خلال التسجيل من هنـــا، قبل غلق باب التسجيل.

وأعلنت اللجنة الاستشارية لمبادرة سفراء الإعلام الجديد، اختيار الفائزين في المبادرة، حيث تم اختيار أفضل 20 فكرة مميزة من ضمن أكثر من 800 فكرة مقدمة من أفضل الشباب المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق: إرادة المصريين صنعت المعجزات في حرب أكتوبر (فيديو)

وحرصت اللجنة على التنوع في اختيار الأفكار المميزة، والتي تحقق الهدف الرئيسي من المبادرة، وهو دعم صورة مصر في الإعلام من خلال هؤلاء الشباب المؤثرين، والعمل على تفعيل دورهم بالتعاون مع الوزارة ليصبحوا حلقة الوصل بين الدولة والشباب.

وجاء من بين الفائزين كلًا من: أحمد قدري وهنا الورداني وفريدة سالم وعمر شعراوي ومحمد خليفة ورانيا أيمن وأميرة إيهاب وفرح عمارة ومحمد حطب وفرح زادة وميريل مختار وداليا لاز وماجد عطا الله وفرح نوفل وإسلام أبو علي ومحمد عبد المولى وإسلام شريف وأحمد وهبة وحسين الجوهري وتامر بشير.

تابع مواقعنا