الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منتجة موسيقى عرض أزياء شركة “ريهانا” تعتذر للمسلمين بعد استخدامها لحديث شريف

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 04:57 ص

تعرضت النجمة العالمية ريهانا – Rihanna، لانتقادات لاذعة عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة الماضية، بعد استخدامها لموسيقى أغنية تحتوى على بعض كلمات من حديث نبوى، فى إعلانها الترويجي الأول لخط ازيائها للملابس الداخلية Savage X Fenty.

واعتذرت البريطانية “” Coucou Chloe، للمسلمين في كل العالم بد أن احتوت تحتوي الأغنية على عينات صوتية إسلامية من حديث نبوي شريف.

وتابعت: أنا أتحمل المسؤولية الكاملة لإهمالي و تقصيري في البحث و التدقيق أكثر بمعاني الكلمات التي استخدمتها في أغنيتي .. كما أود أن أشكر كل الذين أخذوا من وقتهم ليشرحوا لي ما فعلت .. أعدكم أنه ستتم إزالة الأغنية بشكل كامل من مختلف مواقع و منصات الاستماع بأسرع وقت ممكن”.

تضمنت الأغنية جملة ” نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ”، وهو جزء من حديث عن أبي موسى قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :إِنَّ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ لَهَرْجًا، قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الْهَرْجُ؟ قَالَ الْقَتْلُ فَقَالَ بَعْضُ الْمُسْلِمِينَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ كَذَا وَكَذَا، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْسَ بِقَتْلِ الْمُشْرِكِينَ، وَلَكِنْ يَقْتُلُ بَعْضُكُمْ بَعْضًا حَتَّى يَقْتُلَ الرَّجُلُ جَارَهُ وَابْنَ عَمِّهِ وَذَا قَرَابَتِهِ، فَقَالَ بَعْضُ الْقَوْمِ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَعَنَا عُقُولُنَا ذَلِكَ الْيَوْمَ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا، تُنْزَعُ عُقُولُ أَكْثَرِ ذَلِكَ الزَّمَانِ وَيَخْلُفُ لَهُ هَبَاءٌ مِنْ النَّاسِ لَا عُقُولَ لَهُمْ، ثُمَّ قَالَ الْأَشْعَرِيُّ وَأيْمُ اللَّهِ إِنِّي لَأَظُنُّهَا مُدْرِكَتِي وَإِيَّاكُمْ وَأيْمُ اللَّهِ مَا لِي وَلَكُمْ مِنْهَا مَخْرَجٌ إِنْ أَدْرَكَتْنَا فِيمَا عَهِدَ إِلَيْنَا نَبِيُّنَا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا أَنْ نَخْرُجَ كَمَا دَخَلْنَا فِيهَا ـ خاصة معنى: لا، تنزع عقولهم، أكثر ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس.

الجدير بالذكر أن العرض ظهر للعيان لأول مرة 2 أكتوبر الجاري على منصة Amazon Prime حيث استعانت ريهانا بالأغنية المعدلة والتي تتضمنت مقاطع من عدد من الدينيات المختلفة.

أول صور تجمع بين ريهانا وحبيبها السابق الملياردير السعودى بعد الانفصال

تابع مواقعنا