الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مُبارك شعبي مصر.. أجراس الكنائس تدقّ في ربوع الوطن احتفالًا بنصر أكتوبر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 01:59 م

تدق أجراس كافة الكنائس المصرية في مختلف ربوع مصر حاليا، تزامنًا مع الاحتفالات بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد عام 1973.

وقالت الكنيسة القبطية، في بيان صحفي، إنه بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لنصر أكتوبر العظيم، ومشاركة من الكنيسة المصرية الأرثوذكسية في الاحتفال بهذه الذكرى المجيدة، ستُدَق أجراس الكنائس في كافة ربوع مصر، وذلك الساعة الثانية وخمس دقائق بعد ظهر الثلاثاء 6 أكتوبر 2020، وهو توقيت ساعة الصفر التي بدأت فيها الحرب عام 1973.

وشارك قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح أمس، في الاحتفال بالذكرى 47 لنصر أكتوبر، والذي قام خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة وعلى قبر الجندي المجهول.

السيسي: مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية إلى رجال القوات المسلحة المصرية، بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر: “تحية إلى رجال القوات المسلحة المصرية الذين يرابطون الآن في كل بقعة من أرض مصر من أخوانهم من رجال الشرطة ليحفظوا لمصر أمنها وأمانها واستقرارها”.

واستكمل: “إن حرب أكتوبر نستعيد من ذاكرتها قصة كفاح شعب مصر عبر تاريخها لممتد منذ آلاف السنين مستلهمًا من عظمة ماضيها نورًا تسير على دربه لتحقق لحاضرها الأهداف المنشودة التي تسعى إليها”.

تابع مواقعنا