الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هجرة غير شرعية لإيطاليا”.. القصة الكاملة لاختطاف 4 شباب مصريين في ليبيا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 05:55 م

أوضح مصدر مقرب من المختطفين المصريين في ليبيا- رفض ذكر اسمه-  أن بداية الموضوع كانت عندما راسل الخاطف أحد المختطفين على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وأقنعه أنه يستطيع أن يلحقه لإيطاليا، وأخبره أنه لو جمّع له 20 فردا، سيلحقه بالخارج مجانا.

وأضاف لـ”القاهرة 24” أن المختطف قد جمّع له حوالي 4 أفراد، وقد أخبرهم الخاطف ألا يجلبوا معهم أموالا ولا بطاقات شخصية أو جوازات سفر، وحينما يصلون إلى إيطاليا سيأخذ منهم الأموال، لذلك ذهب الشباب بدون أموال معهم غير ثمن الأجرة إلى السلوم.

“فدية 100 ألف لكل شخص”.. تفاصيل اختطاف 4 مصريين بليبيا وتواصل العصابة مع أسرهم من السلوم

وأردف المصدر: “وكانوا متفقين على مبلغ 80 ألف جنيه، وأول ما وصلوا مرسى مطروح التليفونات اتقفلت وتاني يوم جه تليفونات من الشخص اللي مسفرهم للأهالي وقالهم لو مجبتوش فلوس هقتل ولادكم، وواحد من الأهالي أتطاول عليه وقاله مش معانا فلوس وهناخدهم غصب عنك، ورد عليه الخاطف قاله على كل واحد 100 ألف جنيه”.

ويسرد المصدر مبينا أن الخاطف قد وعد المختطفين بأنه سيهربهم من الحدود ثم يسافرون، وحينما ذهبوا إليه قام باختطافهم وضربهم، وقد صور فيديوهات لهم وأرسلها لأهاليهم ليبتزهم.

وبيّن: “أول امبارح بالليل كلم الخاطف الأهالي وقالهم خفضنا الفلوس لكل واحد 40 ألف جنيه، وأهل القرية جمعوهم من بعض لأن الناس غلابة مش معاهم، ولما جمعوهم، قالهم ابعتوها على حساب على البريد، الأهالي جمعت  160 ألف جنيه، والفلوس اللي اتحولت له كانت 96 ألف، اللي حول للعصابة الفلوس خد 64 ألف، طب الأهالي مالها؟”.

وقد أضاف المصدر أن الشرطة قد تدخلت وأخذت الأهالي التي ذهبت بالأمس لتبحث عن أولادهم، كما أنها وصلت للشخص الذي أخذ مبلغ 64 ألف جنيه، واقتحموا شقة الخاطفين، ووجدوا بها جوازات سفر وأشياء أخرى ولكن لم يجدوا المختطفين بعد.

 

 

تابع مواقعنا