الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الجونة السينمائي” يستقبل طلبات اعتماد الطلبة في دورته الرابعة

القاهرة 24
فن
الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 10:49 م

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، استعداده لاستقبال طلبات اعتماد الطلبة للدورة الرابعة من المهرجان، ومن المقرر قبول طلبات اعتماد الطلاب من الطلاب المسجلين في برامج الأفلام أو وسائل الإعلام في إحدى مؤسسات التعليم العالي.

وأكد بيان المهرجان أنه سيتاح للطلاب المعتمدين حضور عروض الأفلام، بالإضافة إلى محاضرات منصة الجونة السينمائية وحلقات النقاش وورش العمل التي يقدمها خبراء الصناعة الدولية والإقليمية، وسيتم قبول طلبات الاعتماد من خلال موقع المهرجان.

ويعد مهرجان الجونة السينمائي هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة، للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها. ويسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات، من خلال فن السينما. كما يعمل على ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

وللعام الرابع على التوالي، تستكمل المنصة الموجهة لصناعة السينما، مهمتها المتمثلة في دعم مشاريع الأفلام من خلال منطلق الجونة السينمائي. استقبل المنطلق 99 طلب تقديم في 2020؛ 65 مشروعًا في مرحلة التطوير و34 فيلمًا في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وفُحصت طلبات التقديم المُقدمة بعناية من قبل لجنة متخصصة مكونة من خبراء عرب ودوليين، وتم اختيار 18 مشروعًا (12 مشروعًا في مرحلة التطوير و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج)، بناءً على المضمون والرؤية الفنية وإمكانية تنفيذ المشروع ماليًا. سيحصل كلا من أفضل مشروع في مرحلة التطوير وأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج على شهادة منصة الجونة السينمائية وجائزة مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكي.

جميناي إفريقيا تطلق مبادرة لريادة الأعمال بمهرجان الجونة السينمائي

تابع مواقعنا