الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شهود عيان يروون لحظة حريق “الصهاريج” بقنا: “شرارة من عمود كهربائي السبب (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 03:40 م

حالة من الذعر انتابت أهالي منطقة الصهاريج، بمدينة قنا، صباح اليوم الأربعاء، بعدما اندلع حريق هائل بعدد من المحلات التجارية، من بينها معرض للسجاد ومحال ملابس، وضريح الأنصاري، حيث استمر الحريق لعدة ساعات، ولم يسفر عن إصابات بشرية، فيما سيطرت قوات الحماية المدنية على النيران قبل امتدادها إلى المحلات المجاورة.

قال حمد إبراهيم، أحد الشهود العيان على حريق السهاريج لـ”القاهرة 24″، إنه فوجئ باشتعال النيران، التي التهمت في وقت قصير معرضًا للسجاد ومحلين تجاريين، ثم امتدد إلى مقام الأنصاري، ما دفع أهالي المنطقة التوجه إلى موقع الحريق للسيطرة عليه، قبل دفع قوات الحماية المدنية بـ11 سيارة إطفاء والسيطرة على الحريق.

وقال إبراهيم، إن بداية الحريق، كانت بسبب حدوث شرارة قوية نتيجة ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة ما أدى إلى اشتعال النيران بعدد من خيام الباعة الجائلين والتي امتدد إلى أحد معارض السجاد ومنها إلى محلين للملابس وضريح الأنصاري.

 

وأشار مصطفى علي، أحد شهود العيان إلى أن أهالي المنطقة تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى مسؤولي الوحدة المحلية بقنا والمحافظة لإزالة إشغالات وخيام الباعة الجائلين والتي تسبب اختناق للمنطقة ولكن دون جدوى، مطالبا اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بإعادة سير سيارات السرفيس بشارع السهاريج لإجبار الباعة الجائلين على رفع إشغالاتهم والتي تسببت في سرعة انتشار النيران بين المحلات.

وكان اللواء محمد أبو المجد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، تلقى إخطارا، من قوات الحماية المدنية باشتعال النيران، في عدد من المحال التجارية، وضريح، بمنطقة السهاريج، بمدينة قنا.

 

وانتقلت قوة أمنية، برئاسة النقيب علي القاضي، والمقدم محمود السعدني، تحت إشراف العقيد هاني الأتربي، مدير إدارة الحماية المدنية بقنا وتم السيطرة على الحريق، قبل امتداده، بعد الدفع بعدد من سيارات الإطفاء.

وقال مصدر بقوات الحماية المدنية بقنا في تصريح لـ”القاهرة 24″، إن الحريق أسفر عن تفحم ضريح الشيخ الأنصاري، ومعرض للسجاد، ومحلين تجاريين للملابس، وخسائر مادية كبيرة لأصحاب المحال في المنطقة.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة، وكشف أسباب الحريق، وحصر التلفيات.

تابع مواقعنا