الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منحة nti.. تعرف على الشروط والمزايا والأوراق المطلوبة للتقديم

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 08:02 م

أعلنت المعهد القومي للاتصالات غعن فتح باب التقديم لمنحة الدراسة في برنامج شباب مصر الرقمية، منحة nti والتي تهدف لتخريج شباب على ذا قدرات ومهارات في مجال التكنولوجيا والتقنيات الرقمية وبناء قدرات الشباب في مجال الاتصالات وترخيج كوادر شبابية قادرة على المنافسة في سوق العمل العالمي.

ونستعرض في هذا التقرير كل التفاصيل الخاصة بمنحة المعهد القومي للاتصالات وشروط ومزايا منحة nti والمتطلبات.

ما هي منحة nti

منحة nti هو برنامج تابع لوزارة الاتصالات أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، باسم مبادرة التعلم التكنولوجي لبناء قدرات الكوادر الشابة على أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات والإلكترونيات، واستغلال قدرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في بناء قدرات المصريين وزيادة مزاياهم التنافسية.

ويقدم المعهد القومي للاتصالات المنحة كمركز للتعليم التكنولوجي، ويوفر المعهد برنامج تدريب شباب مصر الرقمية بهدف بناء قدرات الكوادر الشابة على التطورات الحديثة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لدعم خلق فرص العمل وتوفير المزيد من الإمكانات للمجتمع المصري.

ويُنظم البرنامج من خلال إنشاء نظام تدريبي متكامل عالي الجودة، يتمحور حول المتعلم ويقدم محتوى مميزا قام على إعداده أعضاء هيئة التدريس بالمعهد ومن خلال التعاون مع الشركات الرائدة.

ويعتمد أسلوب التدريب ببرنامج شباب مصر الرقمية منحة nti على دمج التعلم عن بعد من خلال محاضرات تفاعلية و تجارب معملية واقعية عبر شبكة الإنترنت مع إمكانية تنفيذ بعض التجارب المعملية بمقرات المعهد بالقرية الذكية و مدينة نصر وبعض المحافظات وبهذا الأسلوب يتحكم المتدرب بوقت التعلم ومكانه وسرعة تقدمه بشكل أكبر من البرامج التعلمية التقليدية.

كما يتم التدريب علي إيجاد وظيفة من خلال منصات العمل الحر علي شبكة الانترنت.

شروط القبول في منحة nti

أن يكون المتقدم مصرى الجنسية. حديث التخرج من عام ٢٠١٢ أو ما بعده. التفرغ الكامل خلال فترة المنحة. اجتياز اختبارات القبول.

الأوراق المطلوبة في منحة nti

وهذه هي الأوراق المطلوب للتقديم في منحة nti في حالة قبول طلب التقديم: صورة من بطاقة الرقم القومي. صورة من شهادة التخرج. عدد 2 صورة شخصية. إقرار تفرغ بمدة المنحة (يتم تحميل الإقرار من على موقع المبادرة).

الالتزامات المطلوبة من المقبولين

الالتزام بإكمال المسار التدريبي الذي تقدم اليه المتدرب في المدة المحددة. الالتزام بحضور المجموعات الدراسية بنسبة 75٪ على الأقل من مدة التدريب.

مميزات برنامج منحة nti

من مميزات منحة nti برنامج شباب مصر الرقمية ما يلي: تمويل ١٠٠٪ من تكلفة التدريب. شهادة من المعهد القومي للاتصالات باجتياز البرنامج التدريبي بنجاح. شهادات اكاديمية من الشركات العالمية (للوحدات المؤهلة للشهادات الدولية). مكافأة تحفيزية شهرية.

تابع مواقعنا