السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثانية حكوميًا.. جامعة الزقازيق تفوز بـ 5 جوائز تشجيعية في العلوم والتكنولوجيا المتقدمة (مستند)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 07:42 م

أعلن الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، فوز الجامعة بـ 5 جوائز تشجيعية في مجالات العلوم، بالإضافة إلى احتلالها الترتيب الثاني بين الجامعات الحكومية من حيث عدد الجوائز؛ وفقًا لنتائج جوائز الدولة لعام 2019، والتي ضمت جوائز الدولة “التقديرية – التشجيعية – النيل – التفوق”، وأعلنت عنها أكاديمية البحث العلمي.

وأضاف “شعلان” في بيانٍ له، قبل قليل، إن الدكتورة ريهام زكريا مصطفى، الأستاذة المساعدة بكلية العلوم بالجامعة، فازت بجائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم “تخصص العلوم البيولوجية”.

كما فازت الجامعة بـ 4 جوائز في مجال العلوم الزراعية، وذلك بفوز أربعة أساتذة من كلية الطب البيطري بالجامعة، وهم: الدكتورة ياسمينا محمد عبدالحليم الغزالي، الأستاذة المساعدة بالكلية، والدكتور مصطفى شكري مرسي عطا الله، الأستاذ المساعد بالكلية، والدكتورة ميادة رجب فرج عوض الله، المدرسة بالكلية، والدكتور أيمن عبدالعزيز سويلم، المدرس بالكلية.

يشار إلى أن جوائز الدولة التشجيعية تتضمن 40 جائزة، إحدى عشر منها في مجال العلوم الأساسية، وثلاث جوائز لفروع العلوم الأساسية في مجالات “الرياضيات – الفيزيقا – الجيولوجيا”، وثلاث جوائز للعلوم الكيميائية، وثلاث جوائز للعلوم البيولوجية، وجائزتين للعلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم الأساسية، بالإضافة إلى عشر جوائز في مجال العلوم الزراعية، بحيث تخصص ثمان جوائز في مختلف فروع العلوم الزراعية وجائزتين في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم المجالات الزراعية، وتسع جوائز في مجالات العلوم الطبية، منها سبع جوائز في مختلف فروع العلوم الطبية، وجائزتان للعلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم المجالات الطبية.

في سياق متصل، فاز الدكتور إسلام سعد الدين، الأستاذ المساعد بقسم الفسيولوجيا بجامعة الزقازيق، بجائزة “شومان” للباحثين العرب في العلوم الأساسية.

أول مستشفى عزل للأطفال.. رئيس جامعة الزقازيق: ستدخل الخدمة الأحد المقبل (فيديو)

تابع مواقعنا