الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منزل تسكنه الآفات | سيدة تستغيث بمحافظ الأقصر: البيت هيوقع علينا والعقارب حتقتلنا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 09:57 م

استغاثت السيدة فايزة أحمد فراج، 53 عامًا، أحد مواطني مدينة القرنة، عبر موقع القاهرة 24، بالمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، لإنقاذها وأولادها بتوفير سكن بديل عن مسكنهم المتصدع، الذي يقطنون به منذ سنوات بعد تهجيرهم من منازلهم عقب الثورة.

تعود التفاصيل إلى مابعد ثورة ينايرحسبما تقول السيدة المستغيثة حين تم تهجيرهم من مساكنهم بمدينة القرنة إلى مساكن أخرى بالقرنة الجديدة ناحية الشارع الصحراوي في إطار أعمال التنقيب والكشف عن الآثار.

تقول الحاجة فايزة: المساكن التي انتقلنا إليها آنذاك ساءت حالتها مع مرور السنوات القليلة الماضية فتصدعت حوائط المنزل، وأضحت الثعابين والعقارب تطاردنا حتى اضطررت لهجر المنزل خوفًا على أولادي من أن يتهدم المنزل فوق رؤوسنا في أي وقت، حتى سكنا بمنزل من الطوب اللبن لكن أخشى أن يتساقط علينا وخاصة مع حلول موسم الشتاء والمطر.

وتضيف؛ منذ أربع سنوات واخداها كعب داير من مجلس المدينة لإسكان المحافظة، وتقدمت بشكاوى كثيرة، وآخر شكوى اتهمني موظف من مجلس المدينة بافتعال تكسير الحائط، وسط مراوغات من موظفي المجلس والإسكان، حتى لم تسفر الشكاوى عن أية فائدة.

وتتابع؛ رممنا المسكن على حسابنا الخاص في السابق لكن تصدعت الحوائط مجددًا نتيجة أن الأساس المبني فوقه الشقة عبارة عن رديم.

طالبت السيدة الخمسينية محافظ الأقصر بالبت في شكواها مناشدة المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر بتسكينها وأولادها بشقة بديلة عن شقتهم المتصدعة والتي أوشكت على الانهيار.

 

تابع مواقعنا