الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبطال حرب أكتوبر يروون قصص النصر في احتفالية لجامعة دمنهور

القاهرة 24
أخبار
الخميس 08/أكتوبر/2020 - 03:02 م

نظمت جامعة دمنهور اليوم الخميس، برئاسة الدكتور عبيد صالح، رئيس الجامعة، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إحتفالية كبرى بمناسبة الذكرى 47 لنصر أكتوبر المجيد، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي.

وذلك بحضور عدد من أبطال حرب أكتوبر ومن أبطال القوات المسلحة الباسلة والشرطة ومنهم: الخبير العسكرى الاستراتيجى اللواء حمدى بخيت، ولواء بحرى عبد الفتاح محمد سويدان، ولواء طيار محمد أبو بكر حامد، طيار الرئيس الراحل محمد أنور السادات و الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، ولواء طيار محسن محمد عشرى، قائد مقاتلات “ميج17” بحرب أكتوبر، واللواء محمود خليفة، المستشار العسكرى والأمنى لجامعة الدول العربية، والخبير العسكرى اللواء عبد الرافع درويش.

وبدأت الإحتفاليه بالسلام الجمهورى وبالتحية على أرواح شهداء القوات المسلحة البواسل، تلاها تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم، وقد ألقى عدد من الحضور كلمته عن هذا النصر العظيم بالإستشهاد بمواقف لبعض أبطال حرب أكتوبر.

ومن جانبه أكد الخبير العسكرى اللواء حمدى بخيت، إلى أن حرب 73 أثبتت للعالم أجمع أن الشعب المصرى وقواته المسلحة على قلب رجل واحد، كما أذهلت قدرة المصريين العالم فى إنجاز وعمل الجسور أثناء عبور القناة من خلال دقة الإعداد والتخطيط وبسالة الأداء وضرب أروع مثال لصور البطولة فى تحطيم أكذوبة الجيش الذى لا يهزم.

وقال اللواء عبد الرافع درويش، الخبير العسكرى وأحد أبطال حرب اكتوبر، إن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، حيث أكدت مصر للعالم قدرتها على استرداد حقوقها المشروعة، وقد تضامن قادة العرب للحفاظ على أمنهم القومى و توج هذا التضامن بنصر عسكرى كبير جعل حرب أكتوبر المجيدة واحدة من الذكريات المضيئة والخالدة فى تاريخ الصراع العربى الإسرائيلى.

تابع مواقعنا