الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برنامج سفراء الأزهر يطلق مبادرة للتوظيف أون لاين 2020 بالتعاون مع شركة مايكروسوفت

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 08/أكتوبر/2020 - 01:08 م

أعلن برنامج سفراء الأزهر التابع للرابطة العالمية لخريجي الأزهر، عن إطلاق مبادرة لتأهيل الشباب وتوظيفهم  بالوظائف الخاصة بالإنترنت على موقع لينكيد إن، وذلك بالتعاون مع مكتب الشرق الأوسط لشركة مايكروسوفت، في إطار الدور المجتمعي لكلا المنظمتين، خاصة بعد الأزمات التي عانى منها الشباب في التوظيف وسوق العمل، بعد تفشي فيروس كورونا.

ويستعرض موقع القاهرة 24، تفاصيل مبادرة برنامج سفراء الأزهر وشركة مايكروسوفوت، وأهم المجالات التي يمكن للشباب التقديم عليها للحصول على فرصة مجانية للتأهيل، أو الحصول على شهادة معتمدة من الشركة بتخفيض بقيمة 75%، وذلك من خلال التقرير التالي:-

مبادرة برنامج سفراء الأزهر وشركة مايكروسوفت

أعلنت سمر حلاوة مدير قسم المسؤولية المجتمعية بشركة مايكروسوفت بالشرق الأوسط، تبني الشركة مبادرة عالمية بعنوان “برنامج مايكروسوفت العالمي لبناء القدرات” من خلال موقعها linkedin، في إطار اهتمامها بالتحول الرقمي وخاصة بعد أزمة كورونا والتي أثرت بشكل كبير على الوظائف وسوق العمل.

جاء ذلك خلال برنامج سفراء الأزهر أونلاين، الذي يتم بثه عبر صفحة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي استضاف سمر حلاوة مدير قسم المسؤولية المجتمعية بشركة مايكروسوفت بالشرق الأوسط، والمهندس سودق لؤي مستشار تقني بقسم المسؤولية المجتمعية في الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة مايكروسوفت.

مبادرة شركة مايكروسوفت

وتعمل الشركة على التأهيل للوظائف العشرة الأكثر طلبًا في سوق العمل لدي الشركات، فيما بدأت المبادرة، التي تم إطلاقها تحت شعار إنسان، في أغسطس الماضي، وتستمر حتى 30 مارس 2021، وتستهدف تأهيل الشباب، و إتاحة الأدوات التكنولوجية لمساعدتهم وتطوير مهاراتهم لمواكبة متطلبات سوق العمل.

اقرأ أيضًا: تنسيق الثانوية الأزهرية 2020.. موعد إعلان النتيجة ورابط تنسيق الدور الثاني

من جانبها، أوضحت الدكتورة أنوار عثمان المشرف العام على مشروع سفراء الأزهر، أن المبادرة تعد فرصة كبيرة للحصول على الوظائف، لتغيير المسار المهني في ظل الظروف الحالية والمستقبلية.

وأكدت عثمان، أنه جار إعداد برنامج يستهدف 1000 شاب أزهري، برعاية المنظمة العالمية لخريجي الازهر، للحصول على هذه المسارات الوظيفية الغير تقليدية، وكيفية الحصول على الوظيفة من خلال موقع linked in.

تابع مواقعنا