السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير روسيا وقنصلها العام

القاهرة 24
محافظات
الخميس 08/أكتوبر/2020 - 07:05 م

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه، اليوم، السيد جيوجي بوريسينكو سفير روسيا الإتحادية، والسيد كارين فاسيليان قنصل عام روسيا الاتحادية بالإسكندرية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

ورحب المحافظ بالسيد السفير الذي تعد هذه الزيارة الأولى له للسيد محافظ الإسكندرية، مؤكدا على استعداد المحافظة التام لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، مثمنًا على قوة العلاقات المصرية الروسية، مؤكدًا أن الشعب المصري يقدر العلاقات بين البلدين منذ وجود الخبراء الروس بمصر. وأضاف أن المحافظة على استعداد تام لتقديم كافة التعاون للقنصلية الروسية بالإسكندرية.

محافظ الاسكندرية لأولياء أمور الطلاب: الانتظار والتجمع حول المدارس مرفوض تمامًا (صور)

من جانبه أوضح السفير أن الإسكندرية تلعب دورا هاما في تعزيز العلاقات المصرية الروسية، معربا عن سعادته بوجود القنصلية الروسية بالإسكندرية حيث تمثل القنصلية أول تمثيل دبلوماسي لروسيا منذ عام 1786 وهي تعد نافذة للتمثيل الروسي في مصر. وأضاف أن ميناء الإسكندرية يعد مركزًا لتعزيز أنشطة الاستيراد والتصدير بين البلدين.

وأضاف القنصل العام الجديد لروسيا أنه منذ توليه منصبه في أغسطس وهو يشعر أنه من أهل المدينة. وأشار إلى أن رجال الأعمال والشركات الروسية على استعداد للمشاركة في مشروعات الإسكندرية التي تنفذها المحافظة. وأشاد بالتعاون الجيد بين القنصلية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

تابع مواقعنا