• بحث عن
  • 5 سلبيات لعدم إقامة معسكر للفراعنة في أكتوبر على رأسها سمعة مصر

    في سقطة للجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكره المصري، يغيب المنتخب الوطني الأول بقيادة حسام البدري عن فترة التوقف الدولي خلال شهر أكتوبر الجاري، سواء بإقامة معسكر أو خوض مباريات دولية ودية لتحضير اللاعبين للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، وكأس العالم 2022.

    وعلى الرغم من خوض كل المنتخبات الإفريقية معسكرات حالية ومباريات ودية حتى المنتخبات الثلاثة المنافسة للفراعنة في تصفيات إفريقيا تخوض هى الأخرى وديات في هذه الفترة، إلا أن اللجنة الخماسية، التي تدير اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، فشلت في توفير معسكر للفراعنة خلال فترة التوقف الدولي.

    ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة توجو خلال شهر نوفمبر القادم بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا خصوصا في ظل موقف الفراعنة الضعيف بالتعادل في الجولتين السابقتين مع كينيا وجزر القمر.

    5 سلبيات وراء عدم خوض منتخب مصر معسكر شهر أكتوبر قبل مواجهتي توجو يومي 12 و 17 نوفمبر المقبل:

    1- سمعة الكرة المصرية، فليس من المعقول ألا يخوض المنتخب الوطني أي مباراة ودية في الأجندة الدولية رغم خوض كل المنتخبات لمباريات ودية، وهو ما يعطي انطباعًا سيئًا في الوقت الحالي بأن فيروس كورونا يسيطر على الأوضاع في مصر وهو عكس الحقيقة.

    2- عدم ضم وجوه جديدة للمنتخب الوطني الأول، حيث سيكون معسكر نوفمبر للاعبين القدامى فقط، ولن يستطيع الجهاز الفني بقيادة حسام البدري تجربة عناصر جديدة.

    3- غياب الانسجام بين اللاعبين خصوصًا أنه سيكون مر عام كامل بدون خوض المنتخب الوطني لأي مباراة وبالتالي غياب الانسجام عن اللاعبين المحترفين والمحليين وهو ماقد يؤثر على مستوى المنتخب أمام توجو.

    4_ عدم تطبيق خطط المدير الفني خصوصًا أنه لن يكون هناك وقت كافي لتطبيق الخطط وطرق اللاعب لاقتصار تجمع اللاعبين قبل مواجهتي توجو، حيث سيكون التجمع يوم 9 والمباراة الأولى يوم 12.

    5- شبح الغياب عن بطولة أمم إفريقيا وكأس العالم بقطر 2022 يراود المنتخب الوطني خصوصًا في ظل غياب الإعداد الجيد وخريطة الاستعدادات، لاسيما في ظل صعوبة موقف الفراعنة في تصفيات الكان بالتعادل مع كينيا وجزر القمر في أول جولتين.

    حسام الزناتي صاحب مبادرة ظهور مؤمن زكريا بإعلان قميص منتخب مصر

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق