الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطف البنات.. حقيقة قصة عودة ريا وسكينة في الإسكندرية

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 12:07 ص

خطف البنات، واحدة من الوقائع التي تصدرت محركات البحث في الآونة الأخيرة بعدما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأنباء التي تفيد بتكرار وقائع خطف البنات في بعض المحافظات مؤخرًا، فيما تداول البعض الأخر ما نفي تلك الوقائع، مؤكدين على كونها وقائع هروب من قبل الفتيات للتهرب من منازلهم والانتقال للعيش مع عشيقهم. وفي السطور التالية نستعرض حقيقة خطف البنات في الشوارع، ورد بيان النيابة العامة الصادر لمواجهة وقائع الخطف في المحافظات المصرية.

خطف البنات وعودة ريا وسكينة

عودة ريا وسكينة، بتلك الكلمات حذرت العديد من الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي من نزولهم إلى الشوراع عقب انتشار وقائع خطف البنات” على حد قولهم” بعد اختفاء 4 فتيات في يوم واحد، على خلفية وجود عصابات تتخصص في سرقة الفتيات التي لا تتجاوز 15 عامًا، والاتجار في أعضائهن.

في حين حذر أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الفتيات قائلا: “لو سمحتم فى حالات خطف على اعلى مستوى الايام” مطالبا الفتيات بالحذر الشديد خلال سيرهم في الشوارع والتعامل مع الأخرين.

خطف البنات

في حين طالبت اخرى بتحري الدقة قبل تداول تلك المعلومات قائلة:” ظاهره خطف او اختفاء البنات ظهرت تانى فى اسكندريه 3بنات فى اسبوع واحد، الفكره اننا مش عارفين خطف ولا هروب واختفاء”.

خطف البنات

النيابة ترد على خطف البنات في الشوارع

وفي بيان صادر من النيابة العامة بشأن وقائع خطف البنات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي في الاسكندرية، أكدت أنه تبين عدم صحة ما تم تداوله على المواقع الاجتماعية حول خطف الفتيات، بهدف الاتجار في أعضائهن.

وتضمن البيان أن البداية كانت بتقدم أحد الأباء ببلاغ يفيد تغيب نجلته البالغة ثلاثة عشرعامًا،وبمثولهم أمام النيابة العامة أفادت والدتها بوقوع مشادة كلامية بينها وبين الطفلة يوم اختفائها، ثم تبينت عدم تواجدها بالمسكن، وبغحص الكاميرات المتواجدة بإطار محل سكنهم تبين مغادرتها في الساعات الأولى من اليوم.

وأضافت شقيقتها أنها كانت على تواصل بأحط الأشخاص من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين لها تغييربيانات حساب شقيقتها بالموقع المذكورعقب تغيبها.

خطف الأطفال في الإسكندرية

وردًا على ما تم تداوله بشأن سرقة الأطفال من الشوارع في محافظة الإسكندرية أشارت النيابة العامة في بيانها انه بالفحص تبين أن أصل الواقعة تعود إلى شهادة أحد الأشخاص أمام النيابة العامة بتلقيه اتصال هاتفي من زوجته يوم 23 سبتمبر 2020، يفيد بطلب شخص مجهول من ابنه باستخدام هاتفه المحمول خلال سيره بالطريق العام، لإجراء اتصالًا منه، وبإعطائه الهاتف فر هاربًا، وبانتقال والد الطفل إلى محل الواقعة حصل مقطع فيديو يظهر المتهم مع نجله من قبل أحد كاميرات المراقبة المتواجدة، فنشره بمواقع التواصل الاجتماعي لجمع معلومات عنه لتحديده.

شائعة خطف البنات

وطالبت النيابة العامة بعدم تداول المعلومات الكاذبة التي تروج لوقائع خطف البنات والأطفال للاتجار في أعضائهم، وحذرت من الانسياق وراء تلك الشائعات المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي، كونها تهدف إلى تكديرالسلم والأمن الاجتماعي.

اقرأ أيضا..

السجن 10 سنوات لعامل حاول هتك عرض جارته في قنا

العثور على أشلاء جثة مجهولة الهويّة صدمها قطار.. وانتشال آخر غارقاً بترعة بالغربية

تابع مواقعنا