الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ثبات منسوب مياه النيل بعد انخفاضه بقرية كوم شريك بالبحيرة (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 10:54 ص

تابع وليد رحمي، رئيس الوحدة المحلية لقرية كوم شريك التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، وسعيد خالد سكرتير الوحدة المحلية، منسوب المياه بنهر النيل فرع رشيد بأرض طرح النهر والجزر والسواحل بنطاق الوحدة المحلية.

منسوب مياه النيل
منسوب مياه النيل

حيث تلاحظ ثبات منسوب المياه بعد انخفاضه بمقدار متر عن بداية الفيضان وسرعة تيار المياه تصل إلى حوالي 13عقدة / الساعة تقريبًا، ياتي ذلك في إطار متابعة الجزر النيلية والأماكن المنخفضة على نهر النيل بنطاق المحافظة، لمتابعة مستوى منسوب المياه، خاصة في الأماكن المنخفضة تحسبا لارتفاع منسوب المياه.

وكان اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، وجه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن الواقعة على فرع رشيد وهي: كوم حمادة وإيتاي البارود وشبراخيت والرحمانية والمحمودية ورشيد، في شهر سبتمبر الماضي، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نتيجة حدوث غمر لأراضي طرح النهر.

منسوب مياه النيل
منسوب مياه النيل

انخفاض منسوب المياه بنهر النيل بقرية كوم شريك بالبحيرة (صور)

مطالبا رؤساء المدن باتخاذ اللازم فورا نحو إخلاء كافة المباني من منازل وحظائر مواشي ومخازن وأقفاص سمكية، وكذا اى تشوينات لمحاصيل زراعية على أراضي طرح النهر بنطاق الوحدة المحلية، وكذا التنبيه على المواطنين بسرعة إخلاء المزروعات الخاصة بهم وأي متعلقات يمكن إن تتعرض للتلف، نتيجة الغمر بمياه النيل وارتفاع المناسيب المياه أو الفيضان، والتنبيه على كافة المتواجدين من صيادين أو أملاك أو حظائر مواشي أو منازل أو زراعات.

منسوب مياه النيل
منسوب مياه النيل

يشار إلى أنه مطلع الشهر الماضي تعرضت عشرات الأفدنة الزراعية بقرية الصواف التابعة لمركز كوم حمادة للغرق، نتيجة ارتفاع منسوب مياه نهر النيل فرع رشيد.

تابع مواقعنا