الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“خايفين من الإدارة”.. تكتم بـH&M على واقعة تغريم أم وابنتها 5 أضعاف ثمن ملابس سرقوها من المحل

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 04:46 م

حالة من الخوف والترقب تسود العاملين بأحد فروع H&M الشهير بعد تداول واقعة تغريم إحدى سارقات المحل وأبنتها 5 أضعاف قيمة ما حاولت سرقته من الفرع أمس، رغم توسلها إلى مدير الفرع، تلك الواقعة التي روى تفاصيلها الكاتب الصحفي محمد البرغوثي، نقلا عن زوجته ونجله الذين تصادف وجودهما بالفرع وقت حدوث الواقعة.

“القاهرة 24” حاول نقل الواقعة من الفرع نفسه لكن حالة من التكتم الشديد سادت على جميع العاملين بالفرع الذين اكتفوا برد واحد “تواصلوا مع الإدارة”، والشركة التي تدير المجموعة العالمية وهي كويتية ومقرها مدينة نصر.

غير أن أحد العاملين بالمحل أشار إلى أن الاهتمام بمثل هذه الواقعة يثير تعاطفًا مع أي “لص”، إذ اعترف ضمنيًا بأن الواقعة حدثت بالمحل لكن دون إفصاح عن مزيد التفاصيل مكتفيا بقوله “حدثت في الشيفت المسائي والمدير مش بييجي دلوقتي”.

وتواصل “القاهرة 24” مع أكثر من شخص بأفرع مختلفة من سلسلة المحلات الشهيرة، لكن كلهم رفضوا تأكيد ما إذا كان نظام “التغريم” ذلك معمول به بشكل رسمي أم أن العقوبة وقعها مدير فرع مول مصر دون علم الإدارة.

مدير شركة H&M يعاقب سيدة وابنتها سرقتا ملابس بدفع 5 أضعاف ثمن المسروقات مقابل الإفراج عنهما

وروى الصحفي محمد البرغوثي، تفاصيل الواقعة حيث قال: “رجعت البيت لقيت زوجتى وابنى فى حالة صعبة جدا، كان ابنى فى أحد فروع H&M، وحدثت أثناء وجوده فى هذا الفرع واقعة مروعة سيدة وابنتها رصدتهما الكاميرات تسرقان ملابس، وأثناء خروجهما تم ضبطهما، واجتمع عليهما عدد كبير من العاملين فى الفرع، كما اجتمع عدد كبير من الزبائن للفرجة على الفضيحة. الأم انهارت تماما وابنتها ظلت تتوسل للعاملين أن يرحموها هى وأمها، وقالت لهم الأم أن ظروفها هى التى اضطرتها لذلك وطلبت أن يمهلوها حتى يصل أحد أقاربها ومعه ثمن المسروقات”.

وتابع البرغوثي في منشور له على حسابه الشخصي عبر “فيس بوك”:“ المدير المسئول عن الفرع أصدر حكمًا على السيدة بأن تدفع خمسة أضعاف ثمن المسروقات، وظلت الأم ترجوه أن يأخذ الثمن فقط، وأن تترك الملابس للمحل، ولكن المدير أصر على دفع خمسة أضعاف الثمن، وإلا سيتصل بالشرطة”.

وأكمل:“ وطبعا وافقت الأم وابنتها على هذا العرض الإجرامى، خوفا من الفضيحة، واتصلت بعدد من معارفها وظلت محجوزة فى المحل حتى جاء شخص ومعه 19 ألف و500 جنيه ودفعهم للمدير مقابل إطلاق سراح السيدة وابنتها وعدم ابلاغ الشرطة، والمذهل أن المدير المتوحش أخذ الملابس أيضا وأعادها إلى أماكنها”.

شاهد عيان عن تغريم H&M أم وابنتها 5 أضعاف ثمن المسروقات: “الشركة بتكسب من السرقة أكتر من بيع الهدوم”

وأردف: “الواقعة حدثت مساء الخميس 8 أكتوبر، ولابد أن كاميرات الفرع سجلت هذه المحاكمة الوحشية لسيدة سرقت  شوية ملابس، من شركة باعت للمصريين حثالة الملابس بأسعار إجرامية وجنت المليارات من عرق هذا الشعب دون وجه حق”.

وأنهى حديثه بقوله:“ المؤكد أن ما فعلته السيدة وابنتها شيء مشين ويعاقب عليه القانون، ولكن كل الشرائع لا تقر أبدا مافعله مدير هذا الفرع، والمؤكد أيضا أنه لن يتورع أبدا عن سرقة هذا المبلغ الذى أخذه من السيدة، على اعتبار أنه غنيمة حرب على السرقة”.

وتعليقا على ما حدث بفرع مول مصر قال أحد أفراد أمن المول إن هذا الأمر داخلي فقط ولا علاقة للمول به إذ أن إدارة المول لا تتدخل طالما لم يُطلب منها ذلك وفي حال استدعاء الشرطة فقط أو الإبلاغ عن وقائع السرقة.

ونفى المصدر الذي حرص على عدم ذكر أسمه معرفته من إذا كانت تغريم السارق بـ 5 أضعاف قيمة ما سرقه “سيستم” معمول به في إدارة المحلات الشهيرة أم أن مدير الفرع اختلق العقوبة “بمزاجه”، مؤكدًا أن إدارة كل محل تتخذ الإجراء الذي تراه مناسبًا طالما أن الأمر شأن داخلي.

تابع مواقعنا