الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرارات عاجلة من “التضامن” بشأن شاب مصاب بضمور في الكلى ويعول طفلين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 02:12 م

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المركزي بفحص المنشور الذي تم تداوله علي صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن الشاب “سامح .م” المصاب بضمور في الكليتين ويحتاج لزراعة كلى، ويقوم بإجراء ثلاث جلسات غسيل كلى أسبوعيا تبلغ قيمة تكلفة المرة الواحدة 325 جنيها.

وتوجه فريق التدخل السريع على الفور إلى عنوان الشاب، وتبين أنه يدعى “سامح .م.ع” يبلغ من العمر 29 عاما يعمل نقاش ومطلق ولديه طفلين، ولديه ضمور في الكليتين ويقوم بإجراء جلسات الغسيل الكلوي على نفقته، وهو الآن لا يعمل ويعيش مع والده الذي يتقاضى معاش، بالإضافة إلى إصابة والدته بمرض السرطان.

وتم التنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لاستخراج قرار علاج على نفقة الدولة للشاب، كما تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة لتقديم مساعدات عينية ونقدية للأسرة، وإجراء بحث اجتماعي شامل لأسرة الشاب لامكانية استحقاق الأم والشاب بالدعم النقدي المشروط كرامة.

“التضامن”: 15 مليون جنيه لشراء مهمات إغاثة إضافية لمواجهة السيول

كما تم التنسيق من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة مع أحد الجمعيات الخيرية لإجراء جلسات الغسيل الكلوي مجانا إلى أن يتم استصدار قرار العلاج علي نفقة الدولة.

وفي إطار حزمة الحماية الاجتماعية، تقوم وزارة التضامن الاجتماعي حاليا بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتوفير الرعاية الصحية المجانية لمن هم فوق خط الفقر مباشرة ولم يحصلوا على دعم نقدي، كما يتم حاليا تكثيف الجهود مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير الدعم الغذائي لهم عبر بطاقات التموين.

تابع مواقعنا