الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد حفظي: قرار مجلس الوزراء السبب وراء تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي

القاهرة 24
فن
الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 11:06 م

أُعلن خلال الأيام القليلة الماضية، تأجيل الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي، بدلًا من شهر نوفمبر، ليكون بدايةً من يوم 2 من شهر ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى تقليص أيام المهرجان.

وأوضح محمد حفظي، رئيس المهرجان لبرنامج “et بالعربي” سبب التأجيل قائلا: “سنة صعبة واستثنائية جدًا، مش بس على مستوى المهرجانات لا دا على مستوى كل المجالات، مكنش ينفع نأجل أكتر من كدا، لأننا كدا هيبقى دخلنا على إجازات الكريسماس، وبالنسبة للأجانب كتير هيبقى صعب يحضروا فيه، والسبب وراء تأجيل المهرجان، هو انتظارنا لتصريح رسمي من الدولة لإقامة المهرجان”.

وأردف حفظي: “كنا قبل كدا بنختار أفلام ومشاريع، وخاصةً إننا كنا عايزين الحضور يشعروا بالطمأنينة حيث إن الموجة الثانية من فيروس كورونا في العالم الأوروبي وأمريكا منذ شهر أكتوبر ونوفمبر، وفي شهر ديسمبر تكون الموجة الثانية أهدى بكثير فيصل إليهم الطمأنينة لفكرة السفر”.

وأضاف حفظي: “وفي يوم 19 سبتمبر أصدرت رئاسة الوزراء قرارًا بالسماح بإقامة المهرجانات، ولكن بشروط وإجراءات وقائية محددة، ومنها إقامة حفل الافتتاح والختام في أماكن مفتوحة، ونسبة 50% اإشغال القاعة، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات، وقياس الحرارة، والتباعد الاجتماعي، لجميع الفعاليات”.

محمد حفظي عن إلغاء مهرجان القاهرة السينمائي لدورته الـ42: “لم نفقد الأمل” (فيديو)

15 مشروعًا يشارك في الدورة السابعة بمهرجان القاهرة السينمائي

تابع مواقعنا