الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئاسة الأذربيجانية: لم نُطلق صاروخًا على كنيسة داخل البلاد ونحترم مشاعر المسيحيين

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 01:18 م

أصدر مساعد الرئيس الأذربيجاني، مدير قسم شؤون السياسة الخارجية بالديون الرئاسي، حكمت حاجييف، بيانا يؤكد من خلاله احترام شعور المسيحيين الحساسة بكل احترام.

وتابع: “هناك معلومات نشرها الجانب الأرميني بأن الجانب الأذربيجاني أطلق صاروخًا على كنيسة في شوشا، وهي مدينة تاريخية في أذربيجان. ونحن نحترم شعور المسيحيين الحساسة بكل احترام في جميع أنحاء العالم في هذا الصدد”.

واستكمل: “ولكن للأسف، يجب الإشارة إلى أن أرمينيا تتلاعب وتضلل هذه المسألة. إن المواد التي قدمتها أرمينيا فيما يتعلق بالهجوم الصاروخي على الكنيسة متناقضة ومن الواضح أنها مضللة”.

“الدفاع الأرمينية” تنشر فيديو يوثق لحظة تدمير مخزن وقود تابع للقوات الأذربيجانية

 

وأضاف، أولا، لا يستهدف الجيش الأذربيجاني الكنائس والمنشآت المدنية الأخرى. وكما أنه في ذلك الوقت، لم تطلق القوات المسلحة الأذربيجانية النار في ذلك الاتجاه. ثانيًا، لو كانت هناك ضربة صاروخية، لكانت الأيقونات الموجودة داخل الكنيسة قد تضررت بشدة. لكن الصور تظهر أن الأيقونات لم تتضرر. ثالثًا، ادعت أرمينيا في البداية أن الضربة أطلقت من طائرة من طراز F-16، وكونها قنبلة جوية، ثم ادعت بأنها قذيفة صاروخية. ولكنه لا توجد هناك طائرات إف 16 في مخزون القوات المسلحة الاذربيجانية فكيف تضرب بذلك.

وشدد حكمت حاجييف، على أنه في كل مرة يفضح الجانب الأرميني نفسه بالأكاذيب، ثم يبدأ باللجوء إلى افتراءات جديدة، متابعًا: “هذا استفزاز آخر من جانب أرمينيا، وهو محاولة لشن هجوم إعلامي على أذربيجان. ومن غير المقبول تزييف العدوان العسكري المستمر لأرمينيا على أذربيجان بالزي الديني”.

أذربيجان: الجيش الأرميني قصف مدينة غنجة ثاني أكبر مدن البلاد

 

وأردف: “وهكذا، فإن أرمينيا تريد التستر على سياسة تدمير التراث المادي والثقافي للشعب الأذربيجاني في الأراضي المحتلة، وتدمير المساجد والمعالم الدينية. ومؤخرا، أطلقت أرمينيا صاروخا على مسجد في بيلاجان ومجمع إمام زاده في مدينة غنجه. وبالنسبة إلى دولة أذربيجان يمكن أن نقول إنها نفذت مشاريع لترميم المعالم الدينية المسيحية في أجزاء كثيرة من العالم ، بما في ذلك الفاتيكان. مرة أخرى نعرب عن احترامنا وتعاطفنا مع المسيحيين في جميع أنحاء العالم.

واختتم بيانه: “”بمجرد تحرير أراضينا من الاحتلال، ستتم إعادة جميع المعالم الثقافية والدينية والتي تم تدميرها وتدنيسها من قبل الأرمين في تلك المناطق وفقًا لغرضها”.

تابع مواقعنا