• بحث عن
  • البابا تواضروس يستعرض ذكرياته بـ”صيدلة الإسكندرية” أثناء تدشين كنيسة الشهيد مارجرجس

    الإسكندرية ماهر بركة

    قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنه تغمره السعادة لتدشين كنيسة الشهيد مارجرجس بمنطقة الشاطبي بالإسكندرية، لافتًا أنه كان من المقرر تدشين الكنيسة في مارس الماضي إلا أن انتشار فيروس كورونا تسبب فى تأجيل ذلك الحدث، إلى اليوم والذي وافق تاريخ مميز سيتذكره الكل وهو 10– 10– 2020 على عكس الموعد السابق الذي كان يوافق 14 مارس من عام 2020.

    وأكد البابا خلال كلمته، أن تلك الكنيسة من أقرب الكنائس لقلبه وتشعره بالفرح حيث أنه قد زارها كثيرًا مرة وهو راهبًا وأكثر من مرة أسقفًا وتعد تلك الزيارة الثانية له بعد البطريركية، لافتًا أن سعادته نتيجة محبة الآباء الكهنة لبعضهم والتي تعد علامة جيدة عن سلامة الخدمة.

    البابا تواضروس الثاني يدشن كاتدرائية بشائر الخير 3 بالإسكندرية

    وأوضح البابا، أن الكنيسة تهتم بالمغتربين وهي خدمة جميلة، وذلك نتيجة أن تاريخ الكنيسة مفرح وهو دليل على البذرة الجيدة لتلك الكنيسة، والتي تحولت من كنيسة مناسبات إلى كنيسة رعاية لها خدمة ودور، متابعًا: ” عمل ربنا بيكبر ويوسع ويجتهد فيه الخدام والخادمات والأراخنة وكل الشعب”، وطالب البطريرك الاستمرار بالإجراءات الاحترازية تجاه كورونا والتي ما زالت متواجدة ولم تنته بعد.

    البابا تواضروس الثاني يكرم طلاب الجامعات الأوائل بالإسكندرية

    وأستعرض البابا، ذكرياته حينما كان يدرس في كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، قائلا:” كان هناك العديد من زملائى يحرصون على الصلاة في كنيسة الشاطبي، والتي كانت تشتهر باسم كنيسة المدافن، فكنت أسألهم مازحًا معهم “رايح تصلي يابنى في المدافن ليه؟”.

    وكان البابا تواضروس الثاني، قد دشن اليوم السبت، مذبحي الكنيسة، المذبح الرئيسي على اسم الشهيد مارجرجس، والمذبح الآخر على اسم الشهيد مارمينا العجائبى والقديس البابا كيرلس السادس .

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق