• بحث عن
  • طارق الشناوي يطالب إدارة الجونة السينمائي بتخصيص جائزتين للإبداع

    منى محمد

    قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي لدورته الرابعة، إعطاء جازة الإبداع للفنان خالد الصاوي عن مجمل أعماله الفنية، وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي تقرر فيها إدارة المهرجان إعطاء الجائزة لأحد أفراد جيل الثمانينيات، ففي الدورة السابقة حصل عليها الفنان محمد هنيدي.

    وحصل على تلك الجائزة في الدورة الأولى الفنان عادل إمام، والدورة الثانية المخرج داود عبد السيد، وعندما حصل عليها هنيدي في الثالثة خطر في ذهن الجمهور سؤال، هو هل الجائزة تُعطى تقديرًا للسن لفنان لم يبقَ له المزيد، أم تُمنح لفنان في منتصف طريقه؟، وأبدى الناقد الفني طارق الشناوي في تصريحه لـ”القاهرة 24” رأيه في هذا الأمر.

    وأشار الشناوي إلى أنه يدعم قرار إدارة المهرجان في اختيار الفنان خالد الصاوي ومنحه الجائزة، ولكنه يرجو من إدارة المهرجان تخصيص جائزتين للإبداع، أحداهما تُمنح لفنان لم يبقَ له الكثير ليقدمه بسبب عمره، والأخرى لفنان في منتصف طريقه وأمامه الوقت ليقدم الكثير للفن المصري.

    وقال الشناوي عن اختيار الصاوي ومنحه الجائزة أنه يجد الاختيار مناسب، حيث قال عنه: “أنا سعيد باختيار خالد الصاوي لتلك الجائزة فهو له تاريخ مُشرف، منذ الثمانينيات، ونحن لم نتعود أن نمنح الفنانين جوائز إلا عندما يكبرون في السن، وأرى أن سبب نجاح خالد الصاوي هو المرونة التي يتمتع بها”.

    لماذا اختار “الجونة السينمائي” خالد الصاوي لإهداءه جائزة “الإنجاز الإبداعي”؟

    طارق الشناوي: عادل إمام أفضل من يُسلم خالد الصاوي جائزة مهرجان الجونة

    هل يستعين الجونة بـ”حاجة من ريحة” خالد صالح لتكريم خالد الصاوي؟

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق