الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو الفتوح بكشف لـ"القاهرة 24" حصة البنك الأهلي في شركة إيجي كاش

يحيى أبو الفتوح
اقتصاد
يحيى أبو الفتوح
السبت 10/أكتوبر/2020 - 04:01 م

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن مصرفه يشارك مع بنك مصر، والبنك المركزي، لإنشاء شركة ايجي كاش لنقل الأموال.

وقال أبو الفتوح في تصريحات خاصة، لـ”القاهرة 24″ إن حصة البنك الأهلي من المشاركة في شركة إيجي كاش تمثل 17.5٪.

وأعلن البنك المركزي المصري، عن تأسيس وإطلاق شركة “إيجي كاش للحلول التكنولوجية للمعاملات النقدية” المتخصصة في تقديم الخدمات المتعلقة بتداول النقد خاصة نقل الأموال وتغذية الصرفات الآلية، وفقا لأحدث النظم التكنولوجية للمراقبة والإدارة عالميا وستقوم بتغطية جميع أنحاء الجمهورية خاصة في الأقاليم والمحافظات والمناطق النائية.

وذكرت الشركة إيجى كاش اليوم أن البنك المركزي يساهم في رأس المال بحصة تصل إلى 35 في المائة، بينما تمتلك بنوك، الأهلي، مصر والقاهرة وجهات أخرى الحصة المتبقية.

ووقعت الشركة الأسبوع الماضي عقدا لنقل الأموال مع البنك الأهلي المصري، بحضور يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك وحسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الفني والإداري بالبنك الأهلي، ومن الشركة اللواء هاني عمر رئيس مجلس الإدارة واللواء جمال أبو إسماعيل المدير التنفيذي للشركة، وينتظر توقيع عقدا مع بنك مصر الأسبوع المقبل.

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة إيجي كاش للحلول التكنولوجية للمعاملات النقدية بأن تأسيس الشركة يأتي في إطار التطوير الشامل الذي يقوم بتنفيذه البنك المركزي للجهاز المصرفي، ليس فقط على صعيد الأعمال والأنشطة المصرفية، بل يمتد إلى كافة الأنشطة المرتبطة ومنها عمليات نقل الأموال بوسائل تكنولوجية أكثر أمانا والتي تسهل الوصول إلى كافة شرائح الشعب المصري في مختلف مناطق الجمهورية بما يخدم هدف رئيسي للبنك المركزي وهو تحقيق الشمول المالي.

البنك المركزي يعلن تأسيس شركة “إيجي كاش” لنقل الأموال والحلول التكنولوجية للمعاملات النقدية

تابع مواقعنا