الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات عداد الكهرباء الجديد والمستندات المطلوبة للتقديم

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 10/أكتوبر/2020 - 03:40 م

يبحث الكثير من المواطينن عن إجراءات عداد الكهرباء الجديدة، بعدما أقرت وزارة الكهرباء والطاقة، مد فترة استقبال طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كهربائية كودية حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، تزامنًا مع مد مهلة استقبال طلبات التصالح، بعدما تلقت المنصة الالكترونية لوزارة الكهرباء 750 ألف طلب، للحصول على عدادات كودية لـ 1.8 مليون وحدة، في جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

كما نفى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلزام المواطنين بتكرار سداد رسوم إجراءات عداد الكهرباء الجديد مرة أخرى بعد إنهاء إجراءات التصالح مع المحليات.

وفيا يلي نستعرض أبرز إجراءات عداد الكهرباء الجديد، للتحول من ممارس إلى عداد كودى لعداد كهرباء يحمل اسم مالك الوحدة.

إجراءات عداد الكهرباء الجديد

ويمكن للمواطنين البدء في إجراءات عداد الكهرباء الجديد من خلال الدخول على المنصة المخصصة لوزارة الكهرباء على الرابط التالي: https://eservices.eehc.gov.eg/login واتباع الخطوات التالية:

الدخول على المنصة الإلكترونية.

اختيار خدمة طلب تركيب عداد قانوني.

استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات.

إرفاق المستندات المطلوبة.

إرسال الطلب.

شروط تركيب العداد الكودي

كما حدد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة العديد من الشروط والمستندات التي يجب توافرها قبل التقدم للحصول على عداد كودي جديد، والتي جاءت كما يلي:

صورة البطاقة الشخصية.

عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

إيصال سداد آخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها.

كما لا يعتبر العداد الكودى سند قانونى لانه لا يحمل اسم مالك الوحدة، ويحق للمواطن الذى تم تركيب عداد كهرباء كودى له تغير ملكية العداد من خلال جواب التصالح على مخالفات البناء، من خلال تغير الملف بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المواطن و بدون اى رسوم مالية جديدة.

وفي حالة رغبة أحد المواطنين في رفع عداد الكهرباء يجب تقديم بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمنتفع، وبيانات الحساب الخاصة به، كما يتقدم المنتفع باستمارة طلب الرفع، وسداد الرسوم المقررة والمستحقات المالية الموجودة على العداد.

ويتحمل سداد40 جنيهًا رسوم للعداد أحادي الوجه، و80 جنيه للعداد ثلاثي الوجه، إضافة إلى رسوم الضرائب المقررة، ويتم تنفيذ الخدمة خلال 3 أيام من تقديم طلب الرفع.

اقرأ أيضا..

“الكهرباء”: قانون التصالح لا يتعارض مع إجراءات تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية والمخالفة

أثناء تركيبه مصباحًا كهربائيًّا.. مصرع عامل صعقًا بالكهرباء في سوهاج

تابع مواقعنا