الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زوجها مسجل خطر ومتهم بالشروع فى قتل وإجهاض سيدة.. تفاصيل جديدة بشأن “المرشحة العجوز” لانتخابات النواب

القاهرة 24
سياسة
السبت 10/أكتوبر/2020 - 05:04 م

شهدت كواليس انتخابات مجلس النواب مفاجآت وكواليس جديدة، تتعلق بملف “المرشحة العجوز” لخوض الانتخابات البرلمانية 2020، والتى سبق اتهامها في قضايا تزوير وتربح، وزوجها مُسجل خطر.

وكشف المحامي محمد حامد سالم، تفاصيل جديدة تعود لعام 2011، عندما بدأت النيابتان العامة والعسكرية التحقيق فى بلاغ تقدمت به المذيعة جيهان سليمان، التي تعمل داخل التليفزيون المصرى، اتهمت فيه زوج المرشحة (مسجل خطر) بتهديدها بالقتل، وذلك عقب تقدمها ببلاغ تتهمه فيه بالاستيلاء على المال العام والكسب غير المشروع.

وحسب بلاغ المذيعة رقم 8320 لسنة 2011، تفاصيل الواقعة، حيث بدأت أحداثها عام 1999، حين تعدى مسجل خطر، والذي وصفته الأوراق بـ”مسجل خطر”، وآخرون على سيدة فى منطقة 6 أكتوبر وتسببوا فى إجهاضها، وطالب الرأى العام وقتها بإعدامه شنقًا جراء فعلته الشنيعة.

وواصلت بلاغها بقولها: “إن المسجل خطر استطاع الحصول على ترخيص لإنشاء مدرسة بحي 6 أكتوبر، على الرغم من أن القانون لا يجيز لمسجل خطر أن يحصل على ترخيص وامتلاك مدرسة كونها مؤسسة تحتاج لشخص مؤهل ولا تشوبه أية أعمال مشينة”.

وقالت المذيعة إنها قدمت المستندات الدالة على كلامها إلى النيابة العامة، إلا أنها فوجئت بأشخاص يحاولون التعدى عليها وإرهابها والضغط عليها.

واتهمت المذيعة في بلاغها زوج المرشحة بالضرب والنهب والسرقة فى مدينة، والاعتداء بالضرب هو ومجموعة من البلطجية على المُدرّسة “نهلة”، والتسبب فى إجهاضها، وهى القضية التى تحولت إلى قضية رأى عام، وطرحت حينها على شاشة التليفزيون المصرى، وهو ما استدعي تدخل جميع الوزراء لملاحقة المسجل الهارب، وصدر ضده قرار اعتقال جنائى، وتم تسجيله جنائياً برقم 170 فرض سيطرة فئة ب فى 19 مارس 1998. وتساءل المحامي كيف وصلت المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية 2020 للقائمة الوطنية وهي سبق اتهامها في قضايا تزوير وتربح، بل وتعرضت للسجن في وقت سابق؟! وأشار “سالم” إلى أن لديه مستندات تؤكد توجيه اتهامات سابقة للمرشحة الأربعينية، والتي سُجنت 6 أشهر داخل سجن بني مزار. وتعود القضية لعام 2008، حيث تقدم المحامي العام بمذكرة إلى مكتب النائب العام، يتهم فيها المرشحة وأمين شرطة بمركز بني مزار، وشخصًا آخر، بالاشتراك في ارتكاب أعمال تزوير في أوراق ومحاضر رسمية. وادعى “سالم” أن الاتهامات طالت زوج المرشحة أيضًا، وهو مسجل خطر أمن عام، ويحمل شهادة بكالوريوس “مزورة”، قام باستخدامها في كل أوراقه الرسمية “بطاقة، جواز سفر، اشتراكات أندية، إنشاء مدارس”.

تابع مواقعنا