الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة حصول محمد منير على جوائز لم ينالها أي مطرب عربي (فيديو)

القاهرة 24
فن
السبت 10/أكتوبر/2020 - 02:26 م

هو الذي غنى للحب بمختلف الطُرق، متغزلًا بالفتاة غزلًا عفيفًا في أغانيه منذ “علموني عنيكي” و”بنتولد” و”حواديت”، مرورًا بـ”شبابيك” و”أسامينا”، وحتى أغنية “طاق طقية” فهي أخر أغاني محمد منير، المُلقب بـ”الكينج”، الذي تعلق الجمهور بصوته منذ بدايته في 1977 وحتى هذه اللحظة، ويوافق اليوم عيد ميلاد الكينج، الذي يتم فيه عامه الـ66.

وتميز منير طوال مشواره الفني بأغانيه المميزة، كما أن كلماته دائمًا مختلفة، وحصل منير على عدد من الجوائز طوال مشواره الفني لم يحصل عليها عربي غيره، حيث حصل على ثلاثة أسطوانات بلاتينية وواحدة ذهب، وصرح هو بنفسه عن هذا الأمر خلال لقائه مع الكاتب عمر طاهر.

ومن يبحث في تاريخ “الكينج” يجده ملئ بالجوائز والنجاحات التي تطغو عن الفشل، فكانت أغنية “ياسمينا” التي شاركه فيها المطرب العالمي عادل الطويل، مع فريق “إيش أوند إيش” وهو أحد أشهر الفرث الغنائية في أمريكا، ووُزعت الإسطوانة 700 ألف نسخة، وحققة أغاى نسبة توزيع في ألمانيا، ليحصل على جائزة شركة يونيفيرسال العالمية.

وفي 1993 طرح الكينج أغنية “الليلة يا سمرة”، والتي فازت في استفتاء الـBBC ضمن أفضل 50 أغنية أفريقية في القرب العشرين، ومن المنتظر أن يطرح منير أغنية جديدة خلال الفترة القادمة، والتي يتعاون فيها مع الشاعر الغنائي أحمد حسن راؤول، وكانت أخر أغانيه هي “طاق طاقية” وطرحها في نهاية عام 2018.

في عيد ميلاده الـ66.. رحلة الكينج محمد منير مع شيكابالا وصولًا للاعب رقم 12 في الزمالك (فيديو)

محمد منير يحضر حفل زفاف أمير شاهين على منة جاب الله (صورة)

تابع مواقعنا