الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن أرملة الشهيد عادل رجائي التي وافتها المنية بعده بـ4 أعوام

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 11/أكتوبر/2020 - 10:34 ص

استيقظ المصريون أول أمس الجمعة، على خبر وفاة الصحفية سامية زين العابدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة، وأرملة الشهيد عادل رجائي، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، لتلحق بزوجها بعد مرور 4 أعوام على استشهاده عند خروجه متوجهًا إل عمله، حيث عمل العميد عادل رجائي كقائد لإحدى الفرق المدرعة بالجيش المصري.

ويستعرض موقع القاهرة 24، أهم المعلومات عن الصحفية الراحلة سامية زين العابدين، وعن زوجها الشهيد عادل رجائي، وذلك من خلال التقرير التالي:-

وفاة أرملة الشهيد عادل رجائي

سامية زين العابدين هي صحفية مصرية درست علوم السياسة والاقتصاد، وتخرجت منها عام 1986 لتبدأ رحلة كبيرة مع العمل الصحفي، حيث عملت فترة كبيرة كمحررة عسكرية، غطت خلالها عددًا من الأحداث البارزة أهمها حرب الخليج وعدد من مناورات القوات المسلحة، حتى تم ترقيتها كنائب رئيس تحرير صحيفة المساء ورئيس قسم الشئون العسكرية بها.

في العام 1998، تزوجت سامية زين العابدين من العميد الراحل عادل رجائي، غير أنها لم تنجب منه أي أطفال حتى اغتياله في 22 من شهر أكتوبر عام 2016، كما أنها تولت حملة للاقتصاص له وللدفاع عن رجال القوات المسلحة والشرطة، والتي تم تكريمها على إثرها أكثر من مرة، بدأت مع وزير الدفاع السابق المشير طنطاوي، وصولًا للرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي طلبت منه حضور مناقشة الماجيستير الخاصة بها في أكاديمية ناصر العسكرية.

تم اختيار سامية زين العابدين، كعضو بالهيئة الوطنية للصحافة، خلال الدورة السابقة، فيما تم تجديد الثقة فيها كعضو بالهيئة في التعديلات الأخيرة.

من هو الشهيد عادل رجائي؟

أبو الجميع أو رجل المهام الصعبة، بحسب ما وصفه زملائه وجنوده، هو الشهيد عادل إسماعيل رجائي، الذي ولد بمحافظة القاهرة، والتحق بالكلية الحربية، متدرجًا في المناصب العسكرية المختلفة، حتى وصوله لمنصب قائد أركان حرب قائد الفرقة التاسعة مدرع بقطاع دهشور العسكري.

خلال قيادته للفرقة التاسعة مدرع، أُوكل إلى الشهيد عادل رجائي عدد من المهام على رأسها هدم الأنفاق بين قطاع غزة وشمال سيناء، والتي لم يغادر سيناء حتى أنجزها، وظل يتمنى الشهادة حتى لاقى ربه يوم 22 أكتوبر من العام 2016، بعد اغتياله أمام منزله.

اقرأ أيضًا: المخابرات العامة تنعى الصحفية سامية زين العابدين أرملة الشهيد عادل رجائي (صورة)

تابع مواقعنا