الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على رابطة التسجيل في منحة 500 جنيه ومعرفة مدى استحقاقك

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 11/أكتوبر/2020 - 03:47 م

يبحث العديد من المواطنين من أصحاب العمالة غير المنتظمة التي تضررت بسبب تفشي فيروس كورونا، عن موعد صرف منحة 500 جنيه، ورابط التسجيل للحصول على الدفعات الثلاثة المقبلة التي تبدأ في أكتوبر وحتى ديسمبر من العام الجاري، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواصلة صرفها، بسبب استمرار تضرر بعض القطاعات مثل قطاع السياحة.

ووفقًا لما أكدته وزارة القوى العاملة تشمل منحة العمالة غير المنتظمة شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2020، بقيمة 500 جنيه لكل شهر، ليصل إجمالي الدعم المقدم خلال الثلاث شهور المتبقية من العام 1500 جنيه.

ويستعرض موقع القاهرة 24، طريقة الاستعلام عن منحة 500 جنيه، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، وكيفية معرفة مدى استحقاقك من عدمه، وتحديث البيانات، وذلك من خلال التقرير التالي:-

منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

حتى كتابة هذه السطور، لم تعلن وزارة القوى العاملة، عن المواعيد النهائية لصرف الدفعة الجديدة من منحة العمالة غير المنتظمة، على أن يتم موافاتكم بها فور الإعلان عنها، وكتابة كافة التفاصيل.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أنه جاري العمل على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالعمالة المتضررة مع الأجهزة الرقابية المختلفة.

وأشارت السعيد إلى أهمية هذه القاعدة في معرفة المهارات المتوفرة لديهم، لمساعدة من يحتاج إلى وظيفة أو تدريب، وبما يمكن من مساعدتهم بالشكل الأمثل، بالتعاون مع وزارات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة وجهات أخرى، حيث تم مراجعة قواعد الاستحقاق لضمان مزيد من المساندة للمستحقين.

كيفية تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة

وجه الرئيس السيسي، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية، باستمرار صرف المنحة لمدة ثلاثة أشهر أخرى حتى نهاية العام 2020، بسبب تأثر بعض القطاعات بسبب الأزمة وعلى رأسها قطاع السياحة وعدم قدرته على التعافي، وهو ما بدأت الوزارات على تنفيذه بالفعل.

وبدأت خطوة تحديث بيانات مستحقي الصرف السابقين، عن طريق إرسال رسالة على رقم الهاتف من رقم 2030، ومفادها: “السادة الكرام، نرجو من سيادتكم تحديث بياناتكم لاستمرار الصرف في منحة العمالة غير المنتظمة، خلال المدة من 8 وحتى 15 أكتوبر الجاري”.

ويمكن لجميع المواطنين المستحقين لصرف المنحة في الدفعات السابقة، تحديث بياناتهم لعدم الحرمان من الصرف في الدفعات المقبلة، وذلك عن طريق الرابط الخاص بوزارة القوى العاملة، أو رابط المنحة من هنـــا.

اقرأ أيضًا: رابط منحة العمالة غير المنتظمة وخطوات التسجيل للحصول عليها

تابع مواقعنا