الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كنيسة تستعين بالأطفال لإعادة تمثيل مشهد ذبح الأقباط في ليبيا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 11/أكتوبر/2020 - 12:47 ص

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فيديو داخل إحدى الكنائس الأرثوذكسية بمصر يظهر فيه أطفال يؤدون مشهداً تمثيلياً لعملية ذبح الأقباط في ليبيا، وهى الحادثة التى وقعت قبل 5 أعوام.

ويظهر في الفيديو مجموعة من الأطفال يرتدون الملابس البرتقالية التي كان يرتديها 21 قبطياً من المصريين الذين تم اختطافهم في ليبيا في عام 2015، من قبل عناصر داعش الإرهابية، ويسيرون في صف داخل الكنيسة وبالتحديد في الممر المؤدي إلى الهيكل، وحولهم آخرون يرتدون ملابس سوداء كتلك التي ارتداها عناصر داعش ممسكين بسيوف، لتمثيل مشهد ذبح الأقباط في ليبيا.

وأثار الفيديو غضب جميع المتابعين الذين رأوا أن هذا المشهد غير صائب للأطفال، منتقدين فكرة ترسيخ مشاهد مثل تلك الدموية كأحد المشاهد التي يمكن استخدام الأطفال بها في الاستدلال على الشهداء الأقباط وأن الكنيسة قامت على دماء الشهداء.

بنعلم اولادنا ازاى يكونه فخورين بى اجدادهم

Gepostet von Romany Gharip am Samstag, 10. Oktober 2020

 

وتواصل “القاهرة 24” مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لمعرفة ملابسات الفيديو وكواليس تصويره ورد الفعل الكنسي عن المسؤولين عن استخدام الأطفال في تجسيد مشاهد دموية، إلا أنه لم يتسن لنا الحصول على رد حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أنه في فبراير عام 2015، تعرض 21 قبطياً إلى الذبح على أحد الشواطيء الليبية من قبل عناصر داعش الإرهابية، في مشهد دموي، قبل أن تتسلم مصر رفات شهداء ليبيا وتبني لهم الكنيسة مزارا دينياً وتعتبرهم من شهداء العصر الحديث.

البابا تواضروس يستعرض ذكرياته بـ”صيدلة الإسكندرية” أثناء تدشين كنيسة الشهيد مارجرجس

الطبيب المتهم بالتحرش خلال جلسات نفسية يخرج عن صمته ويكشف موقف الكنيسة القبطية من الاتهامات

تابع مواقعنا