السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مصر الجديدة للإسكان” تعلن تفاصيل الخطة الاستراتيجية لتطوير الشركة غدا

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 11/أكتوبر/2020 - 12:17 م

تعلن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، غدًا الاثنين، تفاصيل استراتيجية تطوير الشركة، ومحفظة الأراضي التابعة لها.

وقال مصدر بالشركة لـ”القاهرة 24″، إن الشركة ستعلن عن الاستراتيجية التي تتضمن 4 محاور رئيسية تعتمد على تطوير الشركة بجهود ذاتية.

وأوضح الصدر، أن الاستراتيجية، أخذت وقتا طويلا في إعدادها ومراجعتها مع الوزير، وتعتمد على وضع بنود واضحة وخطط قابلة للتنفيذ إما من خلال مزاولة نشاط التطوير العقاري أو الشراكة مع مطورين عقاريين.

وكانت البورصة، أقرت تعديل النظام الأساسي للشركة ليصبح “القيام بالتطوير العقاري بنفسها أو عن طريق الغير بتجهيز الأراضي وتخطيطها وتقسيمها وتزويدها بالمرافق و الخدمات اللازمة للعمران طبقاً للقوانين السارية، وكما تقوم الشركة كذلك لحسابها أو لحساب الغير بإعداد وتنفيذ ما يعهد إليها من مشروعات التخطيط والتعمير وتقسيم الأراضي وإنشاء المدن الجديدة والقرى السياحية وما يلزم لهذه المشروعات من مختلف المرافق”.

وكان وزير قطاع الاعمال قال في بيان سابقن إن محاور التطوير، ستشمل تطوير محفظة الأراضي الضخمة في هليوبوليس الجديدة وهليوبارك، وتعظيم استغلال الأصول العقارية المملوكة للشركة والمتمركزة في منطقة الكوربة، وحسن استغلال حديقة الميريلاند ومبنى غرناطة التاريخي.

وتضمنت الاستراتيجية كذلك خطة إعادة الهيكلة الإدارية للشركة، ورسم صورة جديدة للشركة تتناسب مع تاريخها وعراقتها، بحسب البيان.

وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، هي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وتبلغ حصة القابضة 72.2% من أسهمها.

تابع مواقعنا