الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر حصص مساهمة بنوك الأهلي ومصر والقاهرة في شركة “إيجي كاش”

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 11/أكتوبر/2020 - 04:50 م

أعلن البنك المركزي إنشاء شركة إيجي كاش للحلول التكنولوجية والمعاملات النقدية بالمشاركة مع عدد من البنوك وهي الأهلي المصري ومصر والقاهرة وجهات أخرى بحصص موزعة.

وكشف رؤساء البنوك المساهمة في الشركة، فى تصريحات خاصة، عن حصصهم فيها، وهي كالتالي: الأهلي المصري 17.5% وبنك مصر 17.5% وبنك القاهرة 5% والبنك المركزي 35% وجهات أخرى 25%.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس الإدارة البنك الأهلي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن حصة مصرفه من الشركة تمثل 17.5%، فيما أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن مصرفه يستحوذ على 17.5% من الشركة.

“الحديد والصلب” تدعو لعمومية غير عادية لنظر استمرارية الشركة

وأضاف طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك مصر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن حصة مصرفة من شركة أيجي كاش تمثل 5%.

وكان البنك المركزي المصري أعلن أول أمس عن تأسيس وإطلاق شركة “إيجي كاش للحلول التكنولوجية للمعاملات النقدية” المتخصصة في تقديم الخدمات المتعلقة بتداول النقد خاصة نقل الأموال وتغذية الصرافات الآلية، وفقا لأحدث النظم التكنولوجية المراقبة والإدارة عالميا وتقوم بتغطية جميع أنحاء الجمهورية خاصة في الأقاليم والمحافظات والمناطق النائية.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم أن البنك المركزي يساهم في رأس المال بحصة تصل إلى 35 في المائة، بينما تمتلك بنوك، الأهلي، مصر والقاهرة وجهات أخرى الحصة المتبقية.

ووقعت الشركة الأسبوع الماضي عقدا لنقل الأموال مع البنك الأهلي المصري، بحضور يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك وحسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الفني والإداري بالبنك الأهلي، ومن الشركة اللواء هاني عمر رئيس مجلس الإدارة واللواء جمال أبو إسماعيل المدير التنفيذي للشركة، وينتظر توقيع عقدا مع بنك مصر الأسبوع المقبل.

تابع مواقعنا