• بحث عن
  • “الأعلى للجامعات” يكشف مواعيد امتحانات المسابقة المركزية لطلاب “دور ثان” للقبول بـ4 كليات

    أعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات، فتح باب التقدم لامتحانات المسابقة الموحدة والمركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية “نظام الثلاث سنوات” والمدارس الثانوية الفنية “نظام الخمس سنوات” والمعاهد الفنية “نظام السنتان بعد الثانوية” للقبول بكليات التجارة، والهندسة، الحقوق، والزراعة، بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2020/2021 وذلك لطلاب الدورر الثاني والطلاب الذين تخلفوا عن التقديم من الدور الأول.

    وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أن التقدم يبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 13/10/2020 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 20/10/2020 بالموقع الإلكتروني للمجلس الاعلى للجامعات.

    وفي وقت سابق، قال الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، إن المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على اعتماد 9 دبلومات دراسات عليا جديدة ومميزة بكلية الآداب بجامعة الفيوم، على أن تبدأ الدراسة بها اعتبارا من العام الجامعي الحالي 2021/2020.

    الأعلى للجامعات يوافق على اعتماد 9 دبلومات دراسات عليا جديدة بآداب الفيوم.. تعرف عليها

     

    وأضاف شديد، أن الدبلومات الجديدة ستكون في قسمي علم النفس وعلم الاجتماع، وذلك بواقع 5 دبلومات مهنية في قسم علم النفس وهي: دبلوم الاستشارات النفسية والأسرية، دبلوم فئات خاصة، دبلوم القياس النفسي، دبلوم علم النفس القانوني، دبلوم مهارات القيادة واتخاذ القرار.

    كما تم اعتماد 4 دبلومات في قسم علم الإجتماع وهم: دبلوم التخطيط الاجتماعي وإدارة الأزمات، دبلوم التنمية الاجتماعي والأمن الإنساني، دبلوم الجريمة والانحراف، دبلوم الأمن الصحي والانثروبولوجيا الصحية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق