• بحث عن
  • “حماية المستهلك” يضبط 35 طن سلع غذائية وأعلاف وبترول قبل بيعها بالسوق السوداء بالشرقية

    الشرقية إسلام عبدالخالق

    أعلن اللواء عمر كامل الحوام، مدير فرع جهاز حماية المستهلك بمحافظة الشرقية، أن هناك خطة موضوعة لإحكام الرقابة على الأسواق وحماية حقوق المواطن الاستهلاكية؛ من خلال تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع الجهات المعنية “مباحث التموين – الطب البيطرى – التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة – شرطة المسطحات بمديرية أمن الشرقية”.

    رئيس جهاز حماية المستهلك: سنفتح باب التسجيل للباعة الجائلين إلكترونيًا ونمنحهم شهادة لممارسة العمل

    وقال “الحوام” في بيانٍ له، قبل قليل، إن الجهاز شن حملات مُكبرة على الأسواق والأنشطة التجارية المتنوعة والمخابز خلال الشهر الماضي، استهدفت المحال التجارية والمجازر ومحطات تموين السيارات ومنافذ بيع وتداول الأدوية البيطرية والبقالين التموينيين.

    أسفرت الحملات عن ضبط أكثر من 22 طن سلع غذائية، بعضها مجهول المصدر، والبعض الآخر كسلع تموينية ومُدعمة مُعدة للبيع في السوق السوداء، بالإضافة إلى إعدام 290 كيلو أغذية لتغير خواصها الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

    كما جرى ضبط 10 أطنان أعلاف حيوانية و2 طن بنزين قبل بيعها في السوق السوداء، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر لمحلات بيع سجائر؛ لبيعها بأزيد من السعر الرسمي، فضلًا عن ضبط عدد من المحال لتشغيلها عمالة بدون شهادات صحية، وضبط أكثر من 500 عبوة لصنف دواء بيطري، منتهية الصلاحية، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة بكل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

    بالخطوات.. كيفية تقديم شكوى إلى جهاز حماية المستهلك

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق