الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إثيوبيا والسودان يجريان محادثات عسكرية لتأمين الحدود بين البلدين

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 02:38 م

أعلنت إثيوبيا، تفاصيل المحادثات العسكرية المشتركة بينها وبين والسودان، بهدف ضمان السلام على طول حدود البلدين في مدينة بحر دار، عاصمة ولاية أمهرة.

وقالت الوكالة الإثيوبية الرسمية، إنه من المتوقع أن يعزز المنتدى التعاون المشترك جهود مواجهة التحديات الأمنية في المنطقة، موضحة أنه بحسب رئيس الوفد العسكري الإثيوبي العميد مولالم أدماسو فإن المنتدى العسكري رفيع المستوى يركز على القضايا الأمنية على طول الحدود بين البلدين.

وذكرت الوكالة، أن المنتدى سيقيّم التحديات الأمنية في المنطقة، لا سيما في المناطق الحدودية المشتركة بين البلدين. ومن المتوقع أن يتوصلوا إلى اتفاق.

من جهته ، قال رئيس الوفد العسكري السوداني اللواء صلاح عبد الله، إن المحادثات العسكرية المشتركة ستساعد في ضمان سلام دائم بين البلدين من خلال معالجة الامشاكل الأمنية.

إثيوبيا تحظر التحليق أعلى سد النهضة.. ومصادر: شغَّلت أنظمة جديدة للدفاع الجوي (صور)

وأشار عبد الله، إلى أنه بعد المناقشة ، نود أن نؤكد لكم أننا سنعمل بجد لضمان السلام والأمن في المنطقة الحدودية على أساس القضايا التي سنتفق عليها”.

وفي حديثه في افتتاح المنتدى، قال ممثل ولاية أمهرة، إرزيك عيسى، إن إثيوبيا والسودان تربطهما علاقات سياسية واقتصادية واجتماعية طويلة الأمد.

ويشترك البلدان إثيوبيا والسودان في حدود تطول 300 كيلومتر بين ولاية القضارف مع ولاية أمهرة ، وهي منطقة تعج بالنشاط الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار إلى الزيارة الأخيرة للمستثمرين السودانيين الذين زاروا محمية جبال سيمين وجورجورا وقرروا على استثمار في مشاريع مختلفة تبلغ ملياري بر اثيوبي.

تابع مواقعنا