الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإسكان”: نخطط لتنفيذ 36 مدينة ذكية جديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 02:50 م

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان للمجتمعات العمرانية، إن وزارة الإسكان تقوم بعمل تنمية لكل المصريين، ووحدات سكنية لكل مستويات الاسكان مبنية على دراسات وعلى عدد السكان وتوزيع فئات الدخل، لافتا الى انه تم انجاز مليون وحدة سكنية خلال الـ 4 سنوات الماضية.

وأوضح عباس، خلال حواره في برنامج “صباحك مصري”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر 2″، ان هناك خطة لعمل 36 مدينة من مدن الجيل الرابع، ومقسمة لـ 3 مراحل المرحلة الاولى تضم 17 مدينة والتي تم الانتهاء منها بالفعل ومنها العاصمة الادارية والمنصورة والعلمين وغيرها، والمرحلة الثانية 14 مدينة، والمرحلة الثالثة تحت الدراسة.

 

وأشار إلى أنه جاري العمل وتنفيذ 250 الف وحدة سكنية جديدة، منوها ان نسبة الاسكان في اي مشروع لا تتخطى الـ 25% والـ 75% المتبقية تكون مساحات خضراء وخدمات.

أسعار وشروط الحصول علي شقق الاسكان الاجتماعي بمدينة الرحاب 2020

وأضاف أن مشروعات الاسكان اصبحت موجودة في مختلف انحاء الجمهورية من الشمال الي الجنوب، مشيرا الى انه من المقرر الانتهاء من مشروع 250 ألف وحدة خلال سنة تقريبا.

“الوزراء” يفحص ويراجع 59 ألف شكوى.. و11 وزارة تختص بـ46% من إجمالي الشكاوى

تابع:” “عايزين نوصل لجودة الحياة لكل المصريين”، وهو توافر كل الخدمات للمصريين في مختلف مشروعات الاسكان، منوها ان المدن الذكية تخدم كل المستويات، وهناك العديد من المميزات لها، ومنها ان الانترنت في اقصى سرعة له والمناطق الخضراء شاسعة المساحة”.

تابع مواقعنا