الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي للمرأة”: الفتاة المصرية تعيش فترة مميزة في ظل إرادة سياسية تؤمن بها (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 06:36 م

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، رنا محمد، الطالبة بكلية الهندسة جامعة حلوان، لتشغل منصب رئيسة المجلس لمدة يوم، ضمن مبادرة “فتيات في أدوار قيادية” التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال إيجبت.

ووجهت الدكتوره مايا مرسي تحية تقدير واعتزاز لفتيات مصر، مؤكدة أن الفرصة أصبحت متاحة أمامهن الآن وعليهن أن لا يفرطن بها، مشيرة إلى أن الفتاة المصرية تعيش فترة مميزة فى ظل إرادة سياسية تؤمن بأهمية تمكين المرأة وتحقيق أحلامها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن المراة المصرية شريك أساسي في بناء المجتمع وخط الدفاع الثالث عن الوطن.

وأوضحت مايا أن استمرار فكرة المبادرة يعطي الضوء الاخضر لكل فتاة بأن ترفع سقف أحلامها بأن تصل في يوم من الأيام إلى أحد المناصب القياديه، ومساعدتهن على التعرف على كيفية التعامل مع المواقف الصعبة واتخاذ القرار، وتكوين شخصيتهن المستقلة.

وأكدت على ضرورة توعية الفتيات بالقوانين الصادرة والمتعلقة بحماية المرأة من كافة أشكال العنف لتكون الأساس الذى تلجأ اليه الفتاة حين تتعرض لأي انتهاك، وذلك عن طريق ابلاغ مكتب شكاوى المراة على رقم 15115 أو خط نجدة الطفل على رقم 16000.

وناقشت رانا أحمد، قضية التحرش الالكترونى مؤكدة على ضرورة أن تتحلى الفتيات بالشجاعة واللجوء الى الجهات المختصة للحصول على حقها، مشيرة إلى أنها تحلم بأن تساهم في تغيير صورة المرأة فى وسائل الاعلام والدراما، والقاء الضوء على النماذج الإيجابية والناجحة للفتيات وتكريمهن.

وأوضحت أن المساواة في التربية بين الجنسين داخل المنزل مسألة غاية فى الأهمية لما لها من دور كبير في خفض نسبة المشاكل التي تعود على الأسرة فيما بعد وتساهم في صنع مجتمع خالي من التمييز ضد المرأة، وطالبت كل فتاة أن ترسم أحلامها و تجتهد لتحقيقها قائله “مش كل حاجة الجواز”، مشددة على أن الفتاة المصرية قادرة على ممارسة جميع المهام مهما بلغت صعوبتها وأنها على قدر المسؤولية.

وانتهت الزيارة بجولة داخل مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، تعرفت خلالها على آلية العمل به، وطريقة سير عملية استقبال الشكاوى بشكل عام والشكاوى المتعلقة بالجرائم الالكترونيه بشكل خاص.

جدير بالذكر، أن هيئة الأمم المتحدة قد خصصت يوم الحادي عشر من شهر أكتوبر من كل عام للإحتفال باليوم العالمي للفتاة، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات.

تابع مواقعنا