الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جهاز حماية المستهلك: سنفتح باب التسجيل للباعة الجائلين إلكترونيًا ونمنحهم شهادة لممارسة العمل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 12:59 م

كشف الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، تفاصيل مشروع فتح باب التسجيل للباعة الجائلين إلكترونيًا، لتقنين أوضاعهم في الأسواق.

وقال فرج، في حوار مع “القاهرة 24” ينشر لاحقًا، إن الأمر ينظمه القانون 181 لسنة 2018، وبناء عليه هذا ما سيتم التعامل به، موضحًا أن العالم كله أصبح يتعامل إلكترونيًا، وقد يبدو تسجيل الباعة الجائلين صعب لكن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة، وسوف يتم التنفيذ بالتدريج في محافظات أولا ثم ينتشر في الأخرى.

وتابع: “هذا نظام يتم تسجيل جميع الباعة من خلاله يتمكنوا من التعامل مع المستهلك، ونوعي المستهلك بعد ذلك ألا يتعامل مع أحد غير من أخذ الشهادة ومسجل، وفي هذه الحالة سيجد نفسه إما ملتزمًا طبقًا للقانون، أو خارج السوق”.

وأشار إلى أنه سيتم فتح النظام الإلكتروني والمحافظة التي سيتم الاختيار فيها سنعطيها مهلة للتسجيل ثم تبدأ عمليات الضبط القضائي، حيث يقوم مأمور الضبط القضائي بالجهاز وسيارات ضبط الأسواق ستنزل وتقوم بعملية المسح، وتتأكد من عملية التسجيل من عدمها، ثم تأتي مرحلة الغرامة.

واختتم رئيس جهاز حماية المستهلك: “الجزء الأساسي الذي نعتمد عليه هنا هو المستهلك نفسه، فهو مأمور الضبط القضائي الخاص للجهاز، فأنا أحدد له الأشخاص الذين يجب التعامل معهم، فمن يريد أن يحافظ على نفسه، سيتبع الإجراءات التي يقولها الجهاز ويبلغنا عن الشخص المخالف”.

تابع مواقعنا