الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق لمنى زكي بعد تكريمها بجائزة فاتن حمامة من”القاهرة السينمائي”

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 05:42 م

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن منح الفنانة منى زكي، جائزة فاتن حمامة للتميز، في الدورة 42، التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، وذلك تقديراً لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

وفي أول تعليق لمنى زكي بعد منحها تلك الجائزة، قالت في بيان لها، إن اختيارها للتكريم بجائزة عظيمة تحمل اسم الفنانة الكبيرة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة العريق، يجعلها تشعر بالفخر والسعادة والامتنان لكل مجهود بذلته طوال سنوات عملها بالفن، ولكل زميل ومخرج وكاتب وعامل في هذه المهنة كان سبباً في هذه اللحظة التي لن تنسى.

وتابعت قائلة: “سأظل فخورة بانتمائي للفن والسينما المصرية، وأتمنى أن أكون قد ساهمت ولو بجزء بسيط في دعم هذه الصناعة المهمة ووصولها للمكانة اللائقة.. وأعد الجمهور بأننا سنظل نبذل قصارى جهدنا حتى تستمر ريادة الفن المصري، وتأثيره العظيم في الشعوب”.

كان لمنى زكي العديد من المشاركات الفنية الهامة، بداية من أدوارها في الأفلام الرومانسية والكوميدية مثل “صعيدي في الجامعة الأمريكية” و”أفريكانو” و”الحب الأول” و”تيمور وشفيقة” و”أبو علي”، بالإضافة إلى دورها الفعال في المسرح من خلال مسرحيات “عفروتو” و”كده أوكي”.

تكريم منى زكي بـ”القاهرة السينمائي” لكونها نموذج مثالي للمرأة في السينما

بعد 17 عاماً من مطالبة الجمهور.. أحمد حلمي ومنى زكي في فيلم جديد

تابع مواقعنا