• بحث عن
  • تعرف على عنوان مباحث الإنترنت في محافظات مصر وكيفية التواصل معها؟

    تختص مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية، والتابعة لقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، بتوفير الحماية الأمنية لتكنولوجيا المعلومات والفضاء السيبراني المصري من كافة أشكال التهديد والمخاطر والجرائم المعلوماتية، وضبط ومكافحة جرائم الإنترنت بشتى صورها وأنماطها، بجانب اختصاصات أخرى، لكن فيما يخص المواطنين فإنها تتلقى شكاواهم فيما يتعلق بجرائم الإنترنت والجرائم المعلوماتية وضبط مرتكبيها، وأنشأت الإدارة موقعا على شبكة الإنترنت وخصصت صفحة لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين.

    ونستعرض في هذا التقرير عنوان مباحث الإنترنت في مصر وكيفية التواصل معها لتقديم البلاغات.

    عنوان مباحث الإنترنت في محافظات مصر

    عنوان مباحث الإنترنت في المحافظات يوجد في مديريات الأمن ويمكن التواصل ومعرفة موقعها أو لتقديم البلاغات من خلال أرقام الهواتف التي نستعرضها في هذا التقرير، وهي:

    الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات

    0224065052 -0224065051

    إدارة مكافحة جرائم الحاسبات

    الخط الساخن: 108

    عنوان الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات

    ديوان عام وزارة الداخلية، التجمع الأول، القاهرة الجديدة، القاهرة

    وحدة تلقي بلاغات المنطقة المركزية

    ميدان العباسية – معهد التنمية البشرية – القاهرة

    أرقام مباحث الإنترنت في محافظات مصر

    هناك خط ساخن يمكن التواصل معه من أي محافظة أو منطقة في مصر للإبلاغ عن جرائم الإنترنت أو جرائم الحاسبات وهو خاص بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات بوزارة الداخلية المصرية، ويتعامل مع شكاوى المواطنين فيما يتعلق بأي ابتزاز أو تهديد أو أية جرائم أخرى إلكترونية عبر شبكة الإنرتنت، وهذا الخط الساخن رقم: 108

    بالاتصال بهذا الرقم يتواصل المواطن مع مباحث الإنترنت ويقدم شكواه وسيدله على أقرب عنوان مباحث الإنترنت له في منطقته الجغرافية في حالة الحاجة إلى الذهاب إلى مقر المباحث وتقديم أدلة على شكواه أو الاستماع له أو ما يتطلبه الأمر.

    وتختص إدارة مكافحة جرائم المعلومات التابع لها مباحث الإنترنت بمكافحة كافة الجرائم الإلكترونية التي ترتكب عبر شبكة المعلومات الدولية بأنواعها المختلفة سواء كانت جرائم اقتصادية كالاحتيال المصرفي وجرائم بطاقات الائتمان وجرائم غسيل الاموال، أو جرائم إجتماعية تتم عبر شبكة الانترنت كجرائم الآداب العامة، فضلا عن مكافحة الجرائم المستحدثة كالهجرة غير الشرعية.

    وتضم الإدارة أقساما وإدارات فرعية، هي:
    1- قسم المباحث الجنائية
    2- قسم العمليات
    3- قسم التحريات
    4- قسم البحوث والمساعدات الفنية
    – وحدة الدعم الفنى
    – وحدة المعمل
    5- قسم المعلومات الجنائية

    وهناك وحدة مخصصة لتلقي بلاغات المنطقة المركزية تابعة لـ مباحث الإنترنت وعنوانها هو: ميدان العباسية – معهد التنمية البشرية – محافظة القاهرة.

    كما يوجد رابط مخصص فقط للإبلاغ عن الاعتداء الجنسي على الأطفال – الإتجار في المواد المخدرة والسلاح – الإرهاب، يمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط في أسفل الصفحة [email protected]

    وتؤكد وزارة الداخلية في هذا الخصوص بشأن هذه الجرائم الثلاثة بأن جميع البيانات الخاصة بالمبلغ لها طابع السرية لدى الأجهزة الأمنية، دون الكشف عن هويته حفاظا عليه وعلى ذويه.
    – ضرورة التأكد من صحة المعلومات الواردة بالبلاغ، لـما قد يترتب عليها من إجراءات قانونية.
    – لن يلتفت لأي بلاغات خلاف الخاصة بجرائم “الاعتداء الجنسي على الأطفال – الإتجار في المواد المخدرة والسلاح – الإرهاب “.. كالتالي:
    1) جرائم الاعتداء الجنسي الأطفال: وتتضمن الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت من خلال انتاج مواد تحوي هذا المضمون.

    2) جرائم الاتجار في المواد المخدرة والسلاح: وتتضمن أي عمليات عرض او طلب او مقايضات لهذه المحظورات.

    3) الجرائم الإرهابية: وتتضمن أي معلومات عن أي جماعات إرهابية تخطط للفوضى والتخريب على شبكة الإنترنت.

    – للإبلاغ عن أي جرائم إلكترونية أخرى خلاف الجرائم الثلاثة سالفة الذكر، يجب حضور المبلغ لمقر وحدة البلاغات الخاصة بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق