• بحث عن
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2020| أسعار حلوى المولد النبوي

    كريم حسين

    يتسأل الكثير من المصرين العاملين في قطاعي الأعمال العام والخاص عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2020، المرتقبة خلال الأيام المقبلة، بمناسبة حلول أحد أكبر الاحتفالات الاسلامية التي تقام بشكل سنوي، والذي يحل يوم الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام.

    وبحلول ذكرى المولد النبوي الشريف 2020 يحرص المسلمون على تبادل التهنئة، وشراء حلوى المولد بمختلف أنواعها، فيما يتجه البعض إلى زيارة المقدسات الاسلامية، التي تمثل أحد الموروثات الاجتماعية التي تربى عليها المجتمع المصري.

    موعد المولد النبوي الشريف 2020

    ويترقب المصريون حلول ذكرى المولد النبوي الشريف 2020 للعام الهجري الحالي 1442 يوم 29 أكتوبر الجاري، وفقًا لما اعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية، إذ تحل غرة شهر ربيع الأول يوم 18 أكتوبر الحالي.

    إجازة المولد النبوي الشريف 2020

    وسنويًا يحتقل المسلمون بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يوم 12 ربيع الأول، فيما تمنح الحكومة للعاملين بالقطاعين العام والخاص بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف والذى من المتوقع أن يوافق فلكيًا يوم 29 من شهر أكتوبر الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

    احتفالات المولد النبوي الشريف 2020

    وبدأ المصريون في تقاليد احتفالات المولد النبوي الشريف 2020 بالتوجه إلى شراء العديد من انواع الحلوى المطروحة خلال المناسبات الدينية ومن أبرزها “العروسة والحصان الحلاوة”، وإقامة بشوادر بيع حلاوة المولد النبوي، في حين تحرص الطرق الصوفية على العادات الموروثة للاحتفال بالمولد النوبي بإقامة الحفلات الدينية، وحلقات الذكر.

    ويتوقع الكثير من المهتمين بحضور الحفلات الدينية تحجيم إقامة حفلات المولد النبوي الشريف 2020 ، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

    وكانت أولى احتفالات المسلمين بذكرى المولد النبوي الشريف من قبل حاكم أربيل الملك المظفر أبو سعيد كوكبري بن زين الدين علي بن بكتكين، في حين قال عنه النبي طلى الله عليه وسلم: “هذا يوم ولدت فيه”.

    أسعار حلوى المولد النبوي

    وتتباين أسعار حلوى المولد النبوي الشريف 2020، مقارنة بأسعار العام الماضي بسبب انخفاض أسعار طن السكر الذي يمثل المكون الأساسي للحلوى، إذ تتراوح الأسعار ما بين 50 جنيه وحتى 700 جنيه، وفقًا لنوع الحلوى وحجم العلبة المقدمة.

    اقرأ أيضا..

    موعد المولد النبوي الشريف 2020 وأسعار الحلوى في مصر

    الآلاف يشاركون في “مجلس حديثي” بالجامع الأزهر بمناسبة المولد النبوي (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق