• بحث عن
  • وزير خارجية الأردن: نقف بجانب مصر في كل ما تتخذه من أجل حماية أمنها المائي

    شعبان بلال

    قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إنه نقل رسالة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين إلى الرئيس السيسي تمحورت حول العلاقات الثنائية والتنسيق المستمر، بما يفتح التعاون بصورة أكبر وتكوين رؤى مشتركة لخدمة القضايا العربية.

    وشدد الصفدي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيري الخارجية المصري والعراقي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء على أن قضيتنا المركزية الأولى هي القضية الفسلطينية، موضحا أن استمرار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي خطر على المنطقة برمتها، وأن أفق تحقيق السلام الحقيقي الشامل العادل ما زال غائبا وهو خطر ومدعاة قلق على الجميع.

    شاهد.. منشآت جديدة حول سد النهضة الإثيوبي بالقرب من الحدود السودانية (صور)

    وأشار الوزير إلى أن ذلك منطلق لتكثيف جهود الجميع من أجل إعادة إطلاق المفاوضات الجادة والفاعلة تأخذنا باتجاه تحقيق السلام الذي هو خيار استراتيجي عربي عبر حل الدولتين الذي  يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على حدود 67.

    وشدد الوزير الأردني، على “أننا أممنا واحد ومستقبلنا واحد”، لافتا إلى أن تحقيق الأمن العربي المشترك يحتاج إلى تعاون أكبر، مثمنا الجهود المصرية للإسهام في حل الأزمة الليبية والتوصل لحل سياسي يحفظ ليبيا ودول جوار ليبيا.

    وأكد الوزير، أن الأمن المائي هو جزء من الأمن العربي، مؤكدا وقوف الأردن إلى جانب مصر في كل ما تتخذه من خطوات من أجل حماية أمنها المائي وتحديدا فيما يتعلق بسد النهضة وأن الموقف الذي اتخذته مصر عقلانيا ويستهدف حلا توافقيا يحفظ حقوق جميع الأطراف.

    وبين الصفدي ضرورة حماية العراق من تداعيات وخلافات إقليمية لحماية المنطقة من تبعات أي خطر يمكن أن يتعرض له، لافتا إلى أن أمن العراق ركيزة لأمن المنطقة وأن العراق حقق انتصارات كبيرة على الإرهاب والآن المعركة هي معركة بناء وتكريس أمنها واستقرارها واستكمالا للانتصار على الإرهاب.

    إثيوبيا تستعين بالإعلاميين العاملين باللغة العربية في أزمة سد النهضة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق